أكد فلاديمير روغوف رئيس حركة "نحن مع روسيا" الشعبية، تواصل القتال في شوارع قرية رابوتينو حيث تنتشر هناك القوات الروسية ضمن القطاع الأوسط من القرية الواقعة في مقاطعة زابوروجيه.

وأشار روغوف لوكالة "نوفوستي" إلى أنه "تدور معارك عنيفة في شوارع رابوتينو. وتدور معارك أيضا في محيط المركز الثقافي".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تتحدث عن مشكلة غير متوقعة ظهرت لدى قوات أوكرانيا على خط المواجهة

وأوضح أن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بنقل قوات إلى هذا الجزء من الجبهة، بما في ذلك المعدات الثقيلة، في محاولة للتفوق على الوحدات الروسية من ناحية العدد.

وتقع رابوتينو على خط المواجهة في مقاطعة زابوروجيه. وتتحدث كييف عن التقدم هناك باعتباره الإنجاز الرئيسي للهجوم المضاد الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية العام الماضي في هذا الاتجاه.

ومن أجل السيطرة على القرية، قامت القيادة الأوكرانية بزج ألوية دربها الناتو من الاحتياط الاستراتيجي، في ساحة المعركة.

وأضاف روغوف: "يقوم العدو بمحاولات واسعة النطاق للهجوم بواسطة طائرات بدون طيار، لكن رجالنا يدافعون بشكل فعال، حتى في وسط القرية".

وبين رئيس حركة "نحن مع روسيا" الشعبية أن خسائر العدو خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 50 مسلحا وعربتين مدرعتين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا زابوروجيه غوغل Google كييف متطرفون أوكرانيون موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بعمليات هدم للمرة الـ227 في قرية "العراقيب" الفلسطينية بمنطقة النقب بالداخل المحتل، وذلك بعد نحو شهر من آخر عملية هدم.

وتعرضت القرية الفلسطينية للهدم أول مرة في 27 تموز/ يوليو لعام 2010، فيما كانت المرة الأخيرة في 6 حزيران/ يونيو الماضي.

وهذه المرة الخامسة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام ومساكن أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة عام 2023، و15 مرة عام 2022، و14 مرة عام 2021، لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

ويصر أهالي العراقيب على البقاء والتشبث بأرضهم، ويعيدون نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون، لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.



وفي تقرير سابق، قالت منظمة "ذاكرات" التي تضم ناشطين إسرائيليين (يهودا وعربا) وتؤرخ للنكبة الفلسطينية عام 1948، إن العراقيب أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني على أراضٍ اشتراها السكان.

وذكرت المنظمة أن السلطات تعمل على طرد سكان القرية، بهدف السيطرة على أراضيهم، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تعترف بعشرات القرى الأخرى في منطقة النقب، وترفض تقديم أي خدمات لها.

ويواصل الاحتلال استهداف قرية العراقيب البدوية في صحراء النقب بصورة دؤوبة، ودون توقف، حتى إنها تعرضت للتدمير 227 مرة منذ عام 2010، إذ يداهم المئات من جنود الاحتلال هذه القرية الفلسطينية، ويطردون سكانها قسراً، وهم الذين عاشوا فيها قبل عام 1948، أي قبل إقامة دولة الاحتلال.

ولم يحبط مرور 14 عاما على قرارات الهدم والتدمير غير الشرعية؛ سكان العراقيب، بل زادهم إصرارا على مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي يشمل بجانب هدم المنازل، نقل المعدات، واقتلاع المحاصيل الزراعية، ومصادرة صهاريج المياه، حتى بات الأمر يظهر وكأنها طقوس ينفذها الاحتلال كل بضعة أسابيع، حيث تقوم عناصر الاحتلال بتدمير المباني، فيما يعيد السكان الفلسطينيون بناءها.

عاجل| تغطية صحفية: الجرمق: قوات الاحتلال برفقة آليات الهدم تقتحم قرية العراقيب بالنقب المحتل لتنفيذ عملية هدم للمرة 227. pic.twitter.com/iySN5BQqER

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس