قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة كانت بحاجة إلى تدبير سيولة مالية كبيرة للتعامل مع تراكم المتأخرات التي كانت موجودة، وضمان توحيد سعر الصرف من خلال السيولة الموجودة، مشيرا إلى أنّ أي اقتصاد في العالم لا يمكنه العمل على سعرين للصرف أو سعرين للعملة.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي من ميناء الإسكندرية: «لكن من طول أمد المشكلة، بدأت تتكون لدينا قناعة كمواطن وكتاجر وكصانع أنّ الدولار لم يصبح مجرد وسيلة لتدبير العملة بل هو نفسه أصبح سلعة ويتم المتاجرة بها».

وتابع: «كنا على علم بكون الأمر سالف الذكر يمثل مشكلة كبرى للغاية، ولكن كان يتم التعامل معها، وبفضل الإجراءات التي تمت والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية من خلال توفير سيولة كبيرة للغاية والإجراءات التي تمت بين الحكومة والبنك المركزي أمس، أصبحت الدولة اليوم مطمئنة وواثقة من تدبير العملات أو العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد المصري الفترة المقبلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئيس الوزراء سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

المهرة.. ضبط كميات كبيرة من مادة القات كانت في طريقها إلى دول الجوار

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة شرق اليمن، كمية كبيرة من مادة "القات" المطحون، كانت مموهه في طريقها إلى دول الجوار.

 

وذكر الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة تمكنت من ضبط عشرات الكراتين محملة من القات المطحون على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك ومغادرة مديرية شحن بعد قدومها من المحافظات المجاورة.

 

وقال نائب مدير أمن شحن رشيد الصلاحي أن تلك الكراتين في ظاهرها بأنها حليب أطفال ومن خلال التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ما هو مسجل على تلك الأكياس.

 

وأوضح الصلاحي أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذه الكمية جإت بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير بأن هذه المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم.

 

وأكد أن الكمية تبلغ وزنها نصف طن، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من كافة الكمية المضبوطة وإتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بالحادثة، تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة.


مقالات مشابهة

  • برلماني: رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة
  • الريال اليمني يشهد انهيارًا أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن
  • ورد للتو: انهيار كبير للريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن اليوم
  • أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الدينار
  • انهيار كبير ومفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • تحديث مسائي لاسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري
  • تغيّر جديد في أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • المهرة.. ضبط كميات كبيرة من مادة القات كانت في طريقها إلى دول الجوار
  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الجمعة 4-10-2024