الشارقة - الخليج

أعلنت أسواق الشارقة للمواشي، والتي تضم سوق الشارقة وكلباء وخورفكان والذيد، استكمالها الاستعدادات لاستقبال زوارها خلال شهر رمضان المبارك، ضمن خطة متكاملة ومدروسة، ووفق أعلى المعايير والخدمات التي تلبي احتياجات ومتطلبات سكان إمارة الشارقة بمختلف المناطق وزوارها، وتنجز احتياجاتهم بسرعة وسهولة خلال الشهر الفضيل.

وتماشياً مع الشهر الفضيل تم تغيير ساعات العمل حسب المتطلبات التشغيلية للسوق خلال شهر رمضان، لتتناسب مع مرتادي السوق من التجار والأفراد، ولتسهيل عملية سير العمل وفق إجراءات سلسة وسريعة، مع الالتزام بأعلى معايير النظافة والسلامة العامة.

وقال عبد الله الشامسي، مدير سوق الجبيل والمواشي بالشارقة: «تم إنجاز جميع الإجراءات والاستعدادات في سوق الشارقة للمواشي لاستقبال زوار السوق خلال الشهر الفضيل، وذلك من أجل ضمان تقديم الخدمة لهم بأعلى مستويات الجودة، إذ تضمنت الخطة التشغيلية للسوق آليات ستعمل على تقليل الزحام وتسريع إجراءات الذبح وتسليم المواشي بطريقة ترتقي لتحقيق رغبات الزوار وتحقق رؤيتنا في خدمة سكان إمارة الشارقة وزوارها».

وأضاف الشامسي: «حرصت إدارة سوق المواشي على تجهيز جميع المرافق وتوفير الخدمات كافة التي يحتاج إليها مرتادو السوق خلال شهر رمضان المبارك، وبذل كافة الجهود الرامية إلى إسعاد المتعاملين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية وبالسرعة المطلوبة، تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك».

من جانبه، قال طلال محمد، مدير إدارة أسواق المنطقة الوسطى في الذيد: «إن سوق المواشي في الذيد على أتم الجاهزية والاستعداد لاستقبال أهل المنطقة وزوارها خلال شهر رمضان المبارك، وتقديم ما يحتاجون إليه لهم من المواشي وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، مع مراعاة شروط السلامة الصحية التي تحقق الكفاءة في العمل والسرعة والإنجاز لاستيعاب أعداد كبيرة وتلبية احتياجات الأهالي في المنطقة وزوارها».

من جهته، قال هلال النقبي، مدير أسواق المواشي في كلباء وخورفكان: «أسواق ومسالخ المواشي في كلباء وخورفكان على أتم الاستعداد لاستقبال زوارها في الشهر الفضيل ضمن خطة تشغيلية لتلبية احتياجات ومتطلبات سكان وزوار الإمارة من مختلف المناطق وأعلى معايير الجودة العالمية المتبعة في النظافة والصحة العامة».

ويفتتح سوق الشارقة للمواشي أبوابه أمام مرتاديه خلال الشهر المبارك يومياً من الساعة 7:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل، أما مسلخ المواشي فيعمل يومياً من الساعة 7:00 صباحاً حتى 4:00 عصراً، فيما يفتح مسلخ الدواجن يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 4:00 عصراً، ويغلق السوق مرافقه وفترة الإفطار حسب توقيت أذان المغرب، كما يغلق السوق فترة صلاة الجمعة.

يتميز سوق المواشي بكونه واحداً من أهم أسواق المواشي على مستوى المنطقة والدولة، من حيث موقعه الاستراتيجي، ويمتد على مساحة تصل إلى نحو 170 ألف متر مربع فيها 140 محلاً لبيع الأغنام مزودة بحظائرها و26 محلاً لبيع المواشي (الأبقار)، 73 محلاً لبيع الدواجن ومسلخاً للمواشي وآخر للدواجن، إضافة إلى 44 محلاً لبيع الأعلاف و34 محلاً تجارياً متعدد الاستخدام و30 محلاً للمشاتل وساحة للمزادات لبيع المواشي وساحة أخرى لسوق الجمعة ومسجد يتسع لـ386 مصلياً ومسلخاً للمواشي يتسع لنحو 200 رأس من الماشية في الساعة.

مواعيد عمل سوق الذيد في رمضان:

يستقبل سوق المواشي في الذيد الزوار في شهر رمضان المبارك، من يوم السبت حتى الخميس من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 مساءً، فيما يستقبل الزوار يوم الجمعة من الساعة 6:00 صباحاً إلى الساعة 11:30 صباحاً، مع العلم بأن سوق المواشي سوف يغلق أبوابه في جميع الفترات المسائية خلال شهر رمضان المبارك.

ويضم سوق المواشي بالذيد، الذي يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، 22 حظيرة للأبقار والجمال، و25 حظيرة للأغنام، و13 محلاً للدواجن مجهزة مع أقسام مخصصة لذبح الدواجن، وفق أعلى معايير الصحة والسلامة.

مواعيد عمل سوق المواشي في كلباء برمضان

ويفتح سوق المواشي في كلباء أبوابه أمام الزوار خلال أيام الشهر الفضيل، يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى 5:30 مساءً، ما عدا يوم الجمعة، حيث يفتح السوق أبوابه من 9:00 صباحاً حتى 11:30مساءً ويغلق وقت صلاة الجمعة، ويفتتح أبوابه من جديد في الفترة المسائية من الساعة 1:30 صباحاً حتي 11:00 مساءً. أما مسلخ كلباء، فيعمل من يوم السبت حتى الأحد من الساعة 9:00 صباحا حتى 5:30 مساءً ويوم الجمعة في الفترة الصباحية من 9:00 حتى 11:30 والفترة المسائية من 2:00 مساء حتى 5:30 مساء.

مواعيد عمل سوق المواشي في خورفكان برمضان:

ويفتتح سوق المواشي في خورفكان أبوابه أمام الزوار خلال أيام الشهر الفضيل، من السبت حتى الخميس ضمن فترتين صباحية من من الساعة 9:00 صباحاً حتى 12:30 مساء، والفترة المسائية من الساعة 3:00 مساء حتى 5:30 مساء، ما عدا يوم الجمعة حيث يفتح السوق أبوابه من 9:00 صباحاً حتى 11:30مساءً ويغلق وقت صلاة الجمعة، ويفتتح أبوابه من جديد في الفترة المسائية من الساعة 2:00 صباحاً حتى 5:30 مساء. أما مسلخ خورفكان، فيعمل من يوم السبت حتى الأحد من الساعة 9:00 صباحاً حتى 5:30 مساءً ويوم الجمعة في الفترة الصباحية من 9:00 حتى 11:30 والفترة المسائية من 2:00 مساء حتى 5:30 مساءً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الإمارات شهر رمضان خلال شهر رمضان المبارک الفترة المسائیة من سوق المواشی فی الشهر الفضیل یوم الجمعة فی الفترة السبت حتى أبوابه من 00 مساء

إقرأ أيضاً:

مد ساعات الذروة لـ القطار الكهربائي الخفيف حتى الخامسة مساء

أعلنت الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف، تمديد ساعات ذروة عمل القطار الكهربائي الخفيف بدايةً من الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 حتى الساعة 5 مساءً.

وقالت الشركة في بيان: «بنفكركوا إن القطارات بتوصل كل 8 دقايق خلال أوقات الذروة من الأحد إلى الخميس من محطة عدلي منصور لمحطة مدينة الفنون والثقافة ذهاباً واياباً».

وأشارت الشركة، إلى أن أوقات الذروة ستكون من 6:30 وحتى 10:00صباحًا ومن 2:00 وحتى 5:00 مساءً.

اقرأ أيضاًبسرعة تصل لـ 250 كم في الساعة.. مواصفات القطار الكهربائي «العين السخنة - مطروح»

وظائف بالقطار الكهربائي الخفيف لخريجي المعهد العالي لتكنولوجيا النقل

لأول مرة في مصر.. إدخال لغة الإشارة في محطات القطار الكهربائي الخفيف

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية وأسعار التذاكر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • مواعيد القطارات المكيفة من وإلى الإسكندرية اليوم 1 أكتوبر
  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية
  • مكيف وروسي وتالجو.. مواعيد القطارات اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • مد ساعات الذروة لـ القطار الكهربائي الخفيف حتى الخامسة مساء
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024