وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا شراكة مع شركة تطوير لخدمات النقل "رافد"، في إطار تطوير خدمات النقل التعليمي في العلا، وذلك ضمن مستهدفات رؤية العلا للتنمية الشاملة وتطوير قطاع التعليم والتي تتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وترتكز الشراكة على تحسين وتجويد خدمات النقل التعليمي، واستخدام أحدث الأساليب التقنية في عمليات النقل، وتوظيف وسائل نقل مستدامة وحافلات صديقة للبيئة تعمل بالمحركات الكهربائية؛ وذلك للإسهام في تبني المبادرات التي من شأنها خفض الانبعاثات الكربونية.


أخبار متعلقة متابعة لجاهزية ميقات يلملم لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المباركتوقيع اتفاقية تنفيذ دراسات تقويمية لـ 7 برامج أكاديمية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة تطوير لخدمات النقل المدرسي - اليوم
وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال شراكتها مع "رافد" إلى تعزيز جودة رحلة الطلبة إلى مرافق التعليم المختلفة، والتي تسهم في رفع أدائهم الدراسي وزيادة تحصيلهم العلمي، كما تسعى الهيئة إلى زيادة المشاركة المجتمعية لضمان رحلة مدرسية آمنة وسليمة عبر تطبيق أنظمة المراقبة التقنية وتخطيط المسارات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خدمات لوجستية وتشغيلية
وتعد شركة تطوير لخدمات النقل "رافد" إحدى الشركات التابعة لشركة تطوير التعليم القابضة (شركة مملوكة بالكامل للدولة)، والذراع التنفيذي لوزارة التعليم في تقديم خدمة النقل المدرسي، حيث تصل الطاقة الاستيعابية لأسطول الحافلات 1.2 مليون طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة، وتشرف بشكل يومي على أكثر من 40 ألف رحلة مدرسية، وتقدم عددًا من الخدمات اللوجستية والتشغيلية عبر استخدام أحدث المنهجيات ووفق أفضل الممارسات التي تساعدها على تقديم خدمات بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة والسلامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتعكس الشراكة التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالتطوير الشامل في المحافظة، والاعتماد على الحلول المختلفة والتي تحقق تشجيع الاستدامة في عمليات التشغيل وكذلك تطوير التكامل مع النقل العام ضمن مستهدفات شاملة وفقا لما حدده مخطط التطوير الحضري لوسط وجنوب العلا "نحو مجتمع مزدهر"، وكذلك مخطط "رحلة عبر الزمن".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم العلا الهيئة الملكية لمحافظة العلا رافد النقل التعليمي قطاع التعليم رؤية السعودية 2030 الهیئة الملکیة لمحافظة العلا خدمات النقل article img ratio

إقرأ أيضاً:

مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي

منحت الهيئة العامة للنقل والخدمات اللوجستية الجهات التعليمية الأهلية مهلة 3 أشهر لتصحيح أوضاعها النظامية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي هذه المهلة، التي تنتهي في 24 نوفمبر 2024، استجابة للتحديات التي تواجهها هذه الجهات في استكمال إجراءات الترخيص وتشغيل حافلات النقل.
أخبار متعلقة "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحيةمزاد "تمور العُلا".. فرصة للشباب والأطفال لاكتساب خبرة البيع والتسويقوأكدت الهيئة في تعميم لاتحاد الغرف السعودية، أن هذا القرار يهدف إلى تلافي أي إرباك في عمليات نقل الطلاب والموظفين، وضمان استمرار تقديم الخدمة بجودة عالية ووفق معايير السلامة.
كما شددت على أهمية التزام القطاع الخاص العامل في مجال النقل التعليمي بتصحيح أوضاعه، بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهليتنظيم النقل التعليميوأشارت الهيئة إلى ما يواجهه القطاع الخاص والذي يعمل في نشاط النقل التعليمي من تحديات تواجههم لتصحيح أوضاعهم، وما تضمنه اجتماع الدكتور رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل مع وسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم والمختصين من الهيئة وكذلك القطاع الخاص من المدارس الأهلية والتي تمارس عملية النقل التعليمي لنقل طلابها ومنسوبيها، والذي استعرضت فيه المنشآت تحدياتها لتصحيح أوضاعها.
وكانت الهيئة قد رصدت في وقت سابق عدم التزام بعض المدارس الأهلية باللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي، خاصة فيما يتعلق بالحد الأدنى لعدد الحافلات.
ودعت الهيئة جميع الجهات التعليمية الأهلية إلى اغتنام هذه الفرصة لتصحيح أوضاعها، والحصول على التراخيص وبطاقات التشغيل اللازمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي- مشاع إبداعي
وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يأتي في إطار سعيها لتيسير تقديم خدمة النقل التعليمي للجهات التعليمية الأهلية، وتحفيز المستثمرين للمساهمة في هذا النشاط الحيوي. كما يهدف إلى رفع معدل الامتثال باللائحة، وضمان تقديم الخدمات بشكل يتناسب مع قدرات مختلف الجهات التعليمية.
وأكدت الهيئة أنها ستواصل مراقبة الأثر الإيجابي لهذا القرار، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مجال النقل التعليمي.
يذكر أن اللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي تتضمن العديد من الضوابط والشروط التي يجب على المدارس الالتزام بها، بما في ذلك توفير حافلات آمنة ومؤهلة، وتوظيف سائقين مدربين ومؤهلين، والالتزام بمسارات محددة، وتوفير تأمين على الطلاب.

مقالات مشابهة

  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • بدون تدخل جراحي.. القسطرة تنقذ حياة مريض من شلل نصفي بمجمع الدمام الطبي
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • مهلة جديدة.. 3 أشهر لتصحيح أوضاع النقل التعليمي الأهلي
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات