أحالت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين "تقييم" 17 عضواً من مزاولي مهنة التقييم إلى لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام المقيّمين المعتمدين؛ وذلك لمخالفتهم لأحكام نظام المقيّمين المعتمدين والأحكام والقواعد المنظمة لمهنة التقييم، والذين انطوت أعمالهم على مخالفات نظامية وأخرى مهنية - جسيمة - في عدد من تقارير التقييم المعتمدة من قبلهم، بما أوقعهم تحت طائلة المساءلة النظامية التأديبية.

 وأصدرت لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام المقيّمين المعتمدين قراراتها بحق عدد من المخالفين لأحكام النظام ولائحته التنفيذية؛ تتضمن إيقاع عدد من العقوبات المنصوص عليها في المادة (الثانية والثلاثون) من نظام المقيّمين المعتمدين، ومن ذلك إيقاع عقوبات الإنذار، واللوم، والغرامات المالية بمبالغ تتجاوز مائة ألف ريال.

 وعملت الهيئة على وضع خطط امتثال للأحكام والقواعد المنظّمة لمهنة التقييم؛ وتصحيح للمخالفات -غير الجسيمة- المرصودة لمجموعة من المخالفين الآخرين البالغ عددهم 20 مخالفاً، مع استمرار الهيئة في متابعتهم والتأكد من جدية وفاعلية تطبيق خطة التصحيح والامتثال؛ وذلك وفقاً لأحكام برنامج مراقبة جودة الأداء المهني.

 وأكدت الهيئة في إطار سعيها للقيام بدورها في الرقابة وضبط المخالفات على ضرورة التقيُّد بالأنظمة واللوائح المنظمة لمهنة التقييم، حرصاً على ضمان ممارسة المهنة بشكل نظامي وصحيح، وإيقاف الممارسات التي تؤثر سلباً على المهنة وممارسيها وتضمن حقوق المستفيدين منها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقول إنه اغتال عضوا بارزا لحزب الله في بيروت

سرايا - قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه اغتال عضوا كبيرا في استخبارات حزب الله في غارة على جنوب بيروت السبت محددا اسمه بأنه حسن خليل ياسين.

واستهدفت غارة إسرائيلية مساء السبت مستودعا في محيط مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، المتاخم للضاحية الجنوبية معقل حزب الله، كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته إن "غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا في محيط مطار بيروت".
وأظهر وسائل اعلام دولي ببث مباشر سحب دخان منبعثة تظهر خلفها مدرجات المطار.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال إنه نفذ السبت "ضربة دقيقة" في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، بعد يوم من هجوم جوي استهدف المنطقة.
وأوضح جيش الاحتلال في بيان "نفّذ جيش (الاحتلال) الإسرائيلي ضربة دقيقة في منطقة الضاحية في بيروت. سنوافيكم التفاصيل لاحقا".


مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • ماذا يجني نتانياهو من انضمام ساعر للائتلاف الحكومي؟
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • سقوط 5 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة
  • «الشيبانية» تطّلع على آلية تقييم أداء المدارس
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا عضوا بارزا في مخابرات حزب الله
  • جيش الاحتلال يقول إنه اغتال عضوا بارزا لحزب الله في بيروت
  • القبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بمنطقة الرياض ..فيديو
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري