شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن صندوق الاستثمارات يطلق “تراث المدينة” لتحسين إنتاج تمور العجوة، أطلق صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، شركة تراث المدينة ، بهدف لعب دور رئيسي في تحسين جودة الإنتاج ورفع القدرة الإنتاجية لتمور العجوة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق الاستثمارات يطلق “تراث المدينة” لتحسين إنتاج تمور العجوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق الاستثمارات يطلق “تراث المدينة” لتحسين إنتاج...

أطلق صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، شركة "تراث المدينة"، بهدف لعب دور رئيسي في تحسين جودة الإنتاج ورفع القدرة الإنتاجية لتمور العجوة بمنطقة المدينة المنورة، بما يسهم بزيادة حجم المحتوى المحلي لقطاع التمور ورفع إسهامه في الناتج المحلي، وتنويع الاقتصاد تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضًا.. مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة جيرا اليابانية

الصندوق كان أعلن الأسبوع الماضي عن تأسيس شركة "سواني" التي تهدف لتمكين نمو قطاع منتجات حليب الإبل.

وتحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول عالمياً في تصدير التمور ومشتقاتها، وبلغت صادراتها 1.28 مليار ريال في 2022، بارتفاع قدره 5.4% مقارنة بالعام الذي سبق، وفقاً لبيانات المركز الوطني للنخيل والتمور.

بحسب بيان صادر عن الصندوق، فإن تمور العجوة تُصنّف من بين أجود أنواع التمور حول العالم، نظراً لفوائدها الغذائية والصحية، باعتبارها مصدراً غنياً بالألياف والبروتين، وتتميز بخصائص طبيعية مثل مضادات الأكسدة.

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة العديد من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية والزراعة، من ضمنها "الشركة السعودية للقهوة "والتي تهدف إلى الارتقاء بالبن الخولاني السعودي، وشركة تطوير منتجات الحلال" التي تهدف إلى الاستثمار في قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك".

صندوق الاستثمارات يطلق “تراث المدينة” لتحسين إنتاج تمور العجوة للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل في مهرجان الشرقية للخيول العربية

أعلن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل العربية الأصيلة، والتي تقام اليوم ضمن فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ28 بقرية الفروسية بمدينة بلبيس، احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة، وبمشاركة 67 من الخيول العربية الأصيلة.

مشاركه 121 من الخيول في المسابقة

وأوضح محافظ الشرقية، أن مهرجان الشرقية للخيول العربية يحظى دائما بإقبال كبير واهتمام دولي متزايد، وسجل هذا العام مشاركه 121 من الخيول في مسابقات جمال الخيل من جنسيات «السعودية - الكويت - الإمارات - قطر»، إضافة إلى 67 من المشاركين اليوم في مسابقات تراث أدب الخيل.

فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة

ووجه محافظ الشرقية الشكر لأصحاب الخيول العربية على تلبية الدعوة والمشاركة في فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الـ28، ليمثل انطلاقة لغد أفضل للمحافظة.









مقالات مشابهة

  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • مزاد تمور العلا يواصل فعالياته في أسبوعه الثالث
  • فيديو|حصاد البلح في بلد المليون نخلة.. مزارعون: ننتج أجود الأنواع لصناعة العجوة
  • انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • محافظ الشرقية يُعلن انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل