احتفلت القنصلية الأمريكية العامة في الظهران  في يوم 6 مارس بالذكرى 248 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال الحفل رحب كل من السفير الأمريكي مايكل راتني والقنصل العام في الظهران جيمس سيندل، بضيوف الشرف محافظ محافظة الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان ومدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية عبدالله بن محمد الحربي بالإضافة الى أكثر من 400 ضيف من المنطقة الشرقية.

وألقى السفير الأمريكي مايكل راتني كلمة عبر فيها عن خالص شكره لضيوف الشرف على حضورهم للمشاركة في الاحتفال، منوها بعمق العلاقات السعودية الأمريكية الراسخة منذ أيام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود-رحمه الله- وحتى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وشدد السفير راتني على حرص الولايات المتحدة على توسيع العلاقات التاريخية التي تربطها مع المملكة العربية السعودية بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

يُقام الحفل قبل موعده الرسمي في الرابع من يوليو من كل عام بسبب الظروف الجوية، وقد كان شعار الاحتفال هذا العام "الرحلات البرية الأمريكية الرائعة" للاحتفال بالرحلات التاريخية لكل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والعلاقة القوية التي تربط بين الشعبين الأمريكي والسعودي. وأضاف السفير راتني قائلاً: "ولدت الشراكة الأمريكية السعودية هنا في المنطقة الشرقية، وكأميركيين، ما زلنا نشعر بأننا جزء كبير من هذا المجتمع. من خلال تعزيز هذا المجتمع يمكننا أن نتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل ويمكننا العمل معا لجعل كلا بلدينا تزدهر.

قدمت فرقة القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (AFCENT) عروضًا موسيقية ترفيهية خلال الاحتفال. حيث تسافر الفرقة في المنطقة كسفراء للثقافة الأمريكية من خلال العروض الموسيقية التي تقدمها وتواصلها مع الجمهور.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

ماراثون جامعة بنها الأهلية IMG-20240629-WA0012 IMG-20240629-WA0009 IMG-20240629-WA0011 IMG-20240629-WA0010 IMG-20240629-WA0008 IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0006

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية
  • إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم
  • السفير محمد قدح: منظمة الكوميسا ستحتقل بمرور 30 عاما على تأسيسها
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو