أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل على القطاع، إلى 30800 شهيد، و72298 إصابة.

وأوضحت الوزارة في تحديثها لحصيلة العدوان على غزة، أن الاحتلال  ارتكب 9 مجازر ضد العائلات، راح ضحيتها 83 شهيدا و142 شهيدا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ولفتت إلى أن العديد من الشهداء، لا تزال جثامينهم تحت الأنقاض، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني، إلى أماكنهم من أجل انتشالها.




وعلى صعيد حصيلة شهداء الجوع، قالت وزارة الصحة، إن أحدث الشهداء، طفل يبلغ من العمر 15 عاما، سجل في مجمع الشفاء الطبي، نتيجة سوء التغذية والجفاف.

ولفت إلى أن الحصيلة الإجمالية للشهداء نتيجة الجوع، وصلت إلى 20 شهيدا، والأرقام المعلنة هي ما وثقته المستشفيات فقط، وأشارت الصحة إلى أن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة دون قدرتهم على الوصول إلى المستشفيات.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ153 على التوالي، في حين تتفاقم الكارثة الإنسانية وتتسع المجاعة، وسط مطالبات بفتح ممرات إضافية للمساعدات لإغاثة الغزيين. وذلك بالتزامن مع استمرار المقاومة الفلسطينية في تكبيد الاحتلال خسائر في الأرواح والآليات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشهداء غزة الاحتلال الجوع غزة الاحتلال شهداء جوع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على بلدة قباطية الى سبعة شهداء واصابة 11 آخرين

الثورة نت/..

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بلدة قباطية جنوب جنين، والذي استمر قرابة عشر ساعات، الى سبعة شهداء وإصابة 11 آخرين بالرصاص الحي.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية اليوم ارتفع عدد الشهداء الى سبعة، عقب تمكن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال جثمان الشاب شادي سامي زكارنة، من داخل منزل كانت تحاصره قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” عصرا.
وفي وقت سابق، استشهد شابان وأصيب شاب وطفل بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبقصف بطائرة مسيرة مركبة بصاروخ قرب مجمع المقاهي وسط البلدة.
كما أعلنت الطواقم الطبية في مركز طوارئ البلدة عن استشهاد شاب آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة.
وكان ثلاثة شبان، استشهدوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، كما أصيب عشرة آخرون، بينهم اثنان بعملية دهس أثناء عدوان الاحتلال على قباطية.
وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء الثلاثة، وإلقائها من فوق سطح المنزل الذي كان تحاصرهم فيه، قبل أن تغرس جرافة عسكرية أنيابها بأجسادهم وتنقلهم للاحتجاز.
وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت الرصاص باتجاه الشبان الثلاثة، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهم، وقصفت المنزل بعدد من قذائف الانيرجا، ما أدى لاستشهادهم.
ونعت بلدية قباطية في بيان لها الشهداء السبعة، وهم: محمد خالد ابو الرب، وعمر حمزة ابو الرب، واحمد ماهر زكارنة، ومصطفى فيصل زكارنة، وفادي جودت حنايشة، ومحمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة.
واكدت أن “اعدام الاحتلال للشهداء السبعة يشكل مجزرة وجريمة جديدة يرتكبها الاحتلال في ظل الصمت المعيب للمجتمع الدولي”.

مقالات مشابهة

  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بيروت إلى 31 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا
  • 119 شهيدا خلال 24 ساعة..الاحتلال يرتكب 12 مذبحة مروعة في غزة
  • 12 مجزرة في 72 ساعة.. وارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41391
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ 72 ساعة الماضية
  • 5 شهداء في قصف مخازن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة تعلن حصيلة الشهداء والإصابات نتيجة العدوان الإسرائيلي على الضفة وغزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على بلدة قباطية الى سبعة شهداء واصابة 11 آخرين
  • وزارة الصحة اللبنانية: 37 شهيد و2931 جريح خلال اليومين الماضيين