حياتنا، نشاط واحد يمكن القيام به يمنع فقدان الذاكرة والخرف ما هو؟،وطن أظهرت الأبحاث أن هذا النشاط يساعد الناس أيضًا على البقاء أكثر نشاطًا بدنيًا في .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نشاط واحد يمكن القيام به يمنع فقدان الذاكرة والخرف.. ما هو؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نشاط واحد يمكن القيام به يمنع فقدان الذاكرة والخرف.....

وطن- أظهرت الأبحاث أن هذا النشاط يساعد الناس أيضًا على البقاء أكثر نشاطًا بدنيًا في وقت لاحق من الحياة.

حتى لو لم يتأثر شخص ما بالخرف لاحقًا في الحياة، فمن الشائع أن يعاني من بعض مشكلات الذاكرة. لذلك، توصي العديد من الهيئات الصحية بطرق للحفاظ على نشاط العقل من خلال أنشطة مثل القراءة والكلمات المتقاطعة والعزف على الآلات الموسيقية.

العمل التطوعي

لكن كشفت دراسة جديدة تحدثت عنها صحيفة إكسبرس البريطانية أن العمل التطوعي يرتبط بتحسين وظائف المخ والذاكرة.

تم عرض النتائج في المؤتمر الدولي لجمعية مرض الزهايمر 2023 في أمستردام.

ووجد البحث، الذي أجراه فريق من جامعة كاليفورنيا ديفيس، أن الأنشطة التطوعية سمحت لكبار السن بأن يكونوا أكثر نشاطًا بدنيًا، وتزيد من تفاعلهم الاجتماعي وتوفر تحفيزًا معرفيًا قد يحمي الدماغ. دائما ما يُواجه معظم مرضى الخرف صعوبة في التركيز تضمنت الأنشطة التطوعية دعم المنظمات التعليمية والدينية والصحية أو الخيرية الأخرى. من جهتها، قالت دونا ماكولوغ، رئيسة البعثة ومسؤولة العمليات الميدانية لجمعية ألزهايمر: “نأمل أن تشجع هذه البيانات الجديدة الأفراد من جميع الأعمار والخلفيات على الانخراط في التطوع المحلي – ليس فقط لإفادة مجتمعاتهم، ولكن أيضًا لإفادة صحة أدمغتهم وصحتهم المعرفية.” كجزء من البحث، تم فحص عادات التطوع لمجموعة متنوعة من 2476 من كبار السن. كان متوسط عمر مجموعة الدراسة 74 عامًا. من بينهم، أفاد ما مجموعه 1167 (43 بالمائة) من المشاركين بأنهم تطوعوا في العام الماضي. أولئك الذين تطوعوا حصلوا على درجات أساسية أفضل في اختبارات الوظيفة التنفيذية والذاكرة العرضية اللفظية وكان الأشخاص الذين تطوعوا عدة مرات في الأسبوع يتمتعون بأعلى مستويات الوظيفة التنفيذية. وفي ذات السياق، أوضح يي لور، باحث دكتوراه في علم الأوبئة في الجامعة: “قد يكون التطوع مهمًا لتحسين الإدراك في أواخر الحياة ويمكن أن يكون بمثابة تدخل بسيط في جميع كبار السن للحماية من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف المرتبط به.” مضيفََا:”تتمثل خطواتنا التالية في فحص ما إذا كان التطوع يحمي من الضعف الإدراكي، وكيف يمكن أن تؤثر الصحة البدنية والعقلية على هذه العلاقة.” ما هي أبرز علامات الخرف؟ فقدان الذاكرة. صعوبة في التركيز. صعوبة في تنفيذ المهام اليومية المألوفة. صعوبة لمتابعة محادثة أو العثور على الكلمة الصحيحة. الخلط بين الزمان والمكان. تغيرات في المزاج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نشاط ا

إقرأ أيضاً:

كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم

قالت الجمعية الألمانية لجراحة الأوعية الدموية وطب الأوعية الدموية إن كبار السن أكثر عُرضة للإصابة بنقص السوائل في الجسم خلال فصل الصيف، نظراً لتراجع الشعور بالعطش مع التقدم في العمر.

الجفاف

وأوضحت الجمعية أن نقص السوائل في الجسم يرفع خطر إصابة كبار السن بالجفاف، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال التغيرات الطارئة على البول مثل قلة كمية البول وتغير لونه إلى اللون الأصفر الداكن، وكذلك انخفاض الوزن.
وتشمل أعراض الإصابة بالجفاف أيضاً جفاف الجلد وجفاف الفم وتشقق الشفاه والتشنجات العضلية والصداع والغثيان واتجاه العيون للداخل.

انخفاض ضغط الدم

كما أن نقص السوائل في الجسم يمكن أن يُزيد من مفعول بعض الأدوية مثل الأدوية الخافضة لضغط الدم وحاصرات بيتاً، التي يتناولها العديد من مرضى الأوعية الدموية.
وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض شديد في ضغط الدم، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال أعراض مثل الدوار والتعب والضعف والهُزال.

وقد يصبح الأمر أكثر خطورة عند تناول أدوية مدرة للبول أيضاً.

ولتجنب هذه المخاطر، ينبغي لكبار السن شرب السوائل على نحو كاف على مدار اليوم، بمعدل لا يقل عن لتر ونصف، ولعدم النسيان، ينبغي شرب كوب من الماء كل ساعة، ويعد الماء والشاي غير المحلى والعصائر المخففة أفضل المشروبات.

ومن المفيد أيضاً تناول الأغذية الغنية بالماء مثل البطيخ والخيار.
ومن المهم أيضاً القيام بوزن الجسم يومياً ومراقبة البول، وذلك لملاحظة أية تغيرات طارئة في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • الفرص الضائعة
  • شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا
  • تجنب عادات الصباح الخاطئة لضمان نشاط يومي
  • ثلاثة أعشاب طبيعية لتعزيز قوة الدماغ
  • 3 إجراءات لعلاج هشاشة العظام عند الرجال.. تعرف عليهم