قالت وزارة النقل إنه إيماءاً إلي ما تم نشره من فيديوهات عبر أحد  قنوات اليوتيوب المغرضة بشأن قيام وزارة النقل برفع قطار أبو قير من الخدمة ونقل القضبان ومهمات السكة إلي أرض شركة النحاس تمهيداً لبيعها بالمزاد 
فإن وزارة النقل تؤكد علي عدم صحة خبر بيع القضبان والمهمات الناتجة من خط أبو قير بالمزاد وأن هذا الخبر عار تماماً من الصحة وتؤكد الوزارة علي الحقائق التالية :


1- تم البدء في إيقاف قطار أبوقير لبدء عمل الشركات المنفذة لمشروع مترو الإسكندرية علي نفس المسار.

 
2- جاري رفع المهمات وقضبان السكة وتخزينها بأحواش التخزين التابعة للهيئة بكل من ( أبيس - طنطا – المنيا – قنا – البوصيلي ) حيث يتم فحصها وتجهيزها تمهيداً إلي نقلها إلي مواقع خطوط السكة الحديد الجديدة الجاري إنشائها مثل خطوط ( المناشي / 6 أكتوبر - السادات / كفر داوود - الروبيكي / العاشر / بلبيس - مرسي مطروح / جرجوب )وتطوير واستعادة ورفع كفاءة بعض الخطوط مثل خط الفردان / بئر العبد. 
3-  أما بخصوص القضبان الموجودة بأرض شركة النحاس فهي ناتج القضبان التي كانت تشغل مسار خط السكة الحديد داخل هذه الأرض والتي تم تخصيصها لتكون الورشة الرئيسية لمشروع مترو الإسكندرية وسيتم نقل هذه القضبان أيضاً إلي أحواش التخزين التابعة للهيئة.
4- تؤكد وزارة النقل أن كافة أعمال رفع السكة والمهمات مؤمنة تماماً ومراقبة بالكاميرات لمنع سرقة أو تسرب أي مهمات منها .
5- كما تؤكد وزارة النقل ضرورة عدم تناول أي بيانات مغلوطة ومضللة عن مرفق السكك الحديدية ومرافق النقل بشكل عام حتي لا يتعرض ناشرها للمسائلة القانونية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

45 صورة ترصد كسر زجاج القطارات.. والسكة الحديد للأهالي: ساعدونا


كتب- محمد نصار:
طالبت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، المواطنين، بالمشاركة معها في التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة والمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك للشعب، والذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

جاء ذلك بعد تكرار هذه الظاهرة الخطيرة على الرغم حملات التوعية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى عقد ندوات توعية من قبل مسئولي هيئة السكك الحديدية بمدن ومحافظات الجمهورية المختلفة بحضور رؤساء مراكز تلك المدن ومفتشي إدارة الأوقاف بالإضافة إلى وكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من الأهالي والمواطنين بها.
وذلك بهدف التأكيد على ضرورة المشاركة الفعالة من كل طوائف المجتمع في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة وتوعية الأطفال بمخاطرها السلبية التي تتسبب في تعريض حياة الركاب وسائقي القطارات للخطر، وتعطيل مسير القطارات وإلحاق أضرار بها والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية.

وأهابت الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية، بالمواطنين، المشاركة معها في التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة للحفاظ على الركاب وسائقي القطارات والحفاظ على الممتلكات العامة من جرارات وعربات ولعدم تعطيل مسير القطارات.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • واشنطن تنفي صلتها بمذبحة "البيجر" في لبنان
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • 45 صورة ترصد كسر زجاج القطارات.. والسكة الحديد للأهالي: ساعدونا
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • فرنسا تؤكد حظر شوكولاتة “المرجان” الجزائرية في السوق الأوروبية
  • من القاهرة لـ أسوان.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر
  • وزارة الداخلية تنفي تعرض أسرتي نزيلين بمراكز الإصلاح لانتهاكات
  • ربط تطوان بقطار البراق يحتاج إلى 8 مليارات درهم