نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بني سويف، ندوة بعنوان "الدور الريادي للمرأة في العمل السياحي بكلية السياحة والفنادق وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ببني سويف ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وتحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور غادة حمود عميدة  الكلية والدكتورة فاطمة يوسف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والدكتورة غادة عاطف مدير الوحدة.

وتناولت الندوة آليات دعم المرأة لتحقيق هدف يتمثل في زيادة نسبة المشاركة للقوة العاملة من النساء في قطاع السياحة في مصر وتمكين المرأة من مواجهة التحديات التي تواجهها في سوق العمل، فضلاً عن دعم خلق بيئات آمنة تتسم بالمساواة بين الجنسين في مجال العمل داخل قطاع السياحة في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة في مصر العمل السياحي المجلس القومي للمرأة المساواة بين الجنسين

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع

قبل ساعات من الإعلان عن التغيير الوزاري الجديد، أبدى عدد من خبراء السياحة رغبتهم في قيام وزير السياحة بالحكومة الجديدة بالقيام ببعض الإجراءات لزيادة عدد السياح والإيرادات.

الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028

قال الخبير السياحي محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إنه يجب على وزير السياحة والآثار بالحكومة الجديدة التي سيعلن تشكيلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال الأيام القليلة المقبلة، العمل على سرعة تطبيق قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يسهل كثيرًا من إجراءات الاستثمار في القطاع السياحي، فضلا عن العمل على وضع محفزات لتشجيع القطاع السياحي الخاص لإنشاء الغرف الفندقية بما يتوافق مع رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

مبادرة إنشاء الغرف الفندقية الجديدة

وأضاف لـ«الوطن»، أن على وزير السياحة والآثار العمل على تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بمنح المنشآت الفندقية والسياحية قروض لإجراء عمليات الصيانة والتطوير بالفنادق القائمة وإنشاء العديد من الغرف الجديدة، مع العمل على تقليل الفائدة الخاصة بتلك القروض.

ومن جهته، قال إيهاب عبدالعال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن القطاع السياحي يأمل في سرعة اتخاذ خطوات جدية من قبل وزير السياحة والآثار لزيادة الطاقة الفندقية ووضع وسائل ترويجية بالمشاركة مع القطاع السياحي الخاص لجذب أكبر عدد من السياح والوصول بإيرادات السياحة لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات.

زيادة أسطول النقل الجوي الناقل للسياح لمصر

وأضاف لـ«الوطن» أن على وزير السياحة والآثار العمل بشكل جدي مع الجهات المعنية وشركات الطيران المحلية والعالمية وذلك لزيادة عدد أسطول النقل الجوي الذي ينقل السياح من مختلف دول العالم إلى مصر، مع الاستمرار في تقديم حوافز الطيران للشركات الناقلة للسياح إلى المقصد السياحي المصري.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا