نظم قسم الباطنة والقلب بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، المؤتمر العلمي الأول عن "الداء النشواني القلبي".

 وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمبنى التعليمي بمستشفي سوهاج الجامعي الجديد، بمدينة سوهاج الجديدة، بمشاركة أكثر من ٥٠ طبيب من أساتذة القلب بجامعات سوهاج وأسيوط والوادي الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للجامعة للتهوض بمنظومة البحث العلمي بوجه عام، وإفادة الاطباء حديثي التخرج في التعرف علي المرض والطرق السليمة لتشخيصه وعلاجه.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية ، إن المؤتمر تناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالمرض منها، ما هو الداء النشواني ومتي بدأ ظهوره، وكيفية تشخيصه بجميع الوسائل الحديثة وتحديد علاجه، ودراسة طبيعة المرض ونسبته في صعيد مصر.

طالب ينهي حياته بـ«مبيد حشري» في سوهاج إصابة طالب بخرطوش على يدي ابن عمه في سوهاج جامعة سوهاج

وأوضح الدكتور شرف الدين الشاذلي رئيس المؤتمر، أن مرض الداء النشواني القلبي يعد من الامراض الجديدة التي بدأت في الانتشار  مؤخراً، ويصيب الإنسان بضعف في عضلة القلب وقصور في وظائف الكلى، لافتاً الي ان الهدف من تنظيم المؤتمر التوضيح للأطباء الجدد كيفية تشخيص المرض والتعرف علي طرق علاجه.

ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر تم بالتعاون مع أقسام القلب بكليات الطب البشري بجامعتي اسيوط والوادي الجديد.

IMG-20240307-WA0009 IMG-20240307-WA0007 IMG-20240307-WA0008 IMG-20240307-WA0005

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج مستشفى سوهاج الجامعي جامعة سوهاج IMG 20240307

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران، عميد المعهد العالي بالأقصر، خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك بحضور الدكتور محمود سالم، وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبده كمال أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

ورحب الدكتور حسان النعماني برئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وضيوف الجامعة مؤكداً علي حرص الجامعة واهتمامها بالبحث العلمي وتشجيع باحثيها علي الابتكار والإبداع، مشيداً بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة التي تعد من الكليات الواعده بما حققته من العديد من النجاحات في خدمه الجامعة و المجتمع،  ودورها في إعداد البحوث التطبيقية التي يتم الإستفادة من نتائجها في تقديم العديد من الخدمات للمجتمع.

وقال الدكتور محمود سالم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ان رسالة الدكتوراه مقدمه من الدكتور احمد السيد سلامه المدرس المساعد بقسم الميكانيكا بكلية التكنولوجيا والتعليم تحت عنوان " السلوك الميكانيكي لرقائق الألياف الزجاجية المركبة المقواه بالنانو " وذلك تحت اشراف الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود سالم احمد استاذ متفرغ بقسم الميكانيكا بجامعة سوهاج، والدكتور محمد يحيي عبد اللاه استاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب الوادي .

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران عميد المعهد العالي بالاقصر، والدكتور عبده كمال استاذ بكلية العلوم بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور