السومرية نيوز – سياسة

دعت النائب الأول لرئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، رئيس مجلس القضاء والادعاء العام وهيئة النزاهة إلى استدعاء أي مدوّن أو إعلامي يوجه اتهاماً لبرلماني أو جهة رقابية ليقدم ما يمتلكه مِن أدلة، وفي حال عجزه عن تقديم الأدلة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لينال جزاءه العادل.


نصيف ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز: "إن استدعاء مَن يتطاولون على ممثلي الشعب ومَن يتهمونهم جزافاً بلا أدلة سيضع حداً لظاهرة (الربح من خلال الابتزاز عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي) والتي أصبحت مؤخراً مهنة يمارسها بعض ضعاف النفوس لكسب الربح السريع".

وأضافت ان "هذه المهنة تطورت ولم تعد تقتصر على الابتزاز فقط، إذ أصبح بعض مَن يمارسوها يتواصلون مع مسؤولين فاسدين ويقبضون منهم أموالاً مقابل تسقيط السلطة الرقابية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة

تحدث الكاتب الصحفي زكي القاضي، عن المؤتمر الوطني للشباب، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز».

منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل

وقال «القاضي»، إن المؤتمر الوطني للشباب والذي نتج عنه منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل وتعزيزها ما بين الدولة المصرية والشباب، مشيرًا إلى أنه نتج عنها أفكار عظيمة طُبقت بعد ذلك في العديد من المستويات على مستوى الحكومة وعلى المستوى التنفيذي وعلى مستوى الحياة العامة المصرية.

وأضاف قائلًا: «كنا أمام فرصة عظيمة، وكانت الفكرة مُبتكرة ليصنع مؤتمر وطني للشباب شاهدناه في أسوان والإسماعيلية والإسكندرية والذى حضره ممثلون من كل أنحاء أجزاء العالم».

منتدى شباب العالم لاقى إشادة من الأمم المتحدة

وتابع: «المؤتمر الوطني للشباب واللى شوفنا نسخ منه فى القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية وأسوان كانت فرصة عظيمة للغاية لصناعة مساحة ما بين الشباب المصري وما بين الدولة المصرية، وتم استدعاء تجربة منتدى شباب العالم وتمت الإشادة به من قبل الأمم المتحدة».

وأكمل: «تمت دعوة وفود من منتدى شباب العالم المصري لحضور المنتديات المشابهة سواء في روسيا أو الدول الأخرى التى تعقد مثل هذه النسخ، وبالتالي قدرنا نطبق هذا الأمر على أرض مصر، وكانت غرف عمليات إدارة منتديات شباب العالم من الشباب، وهو أمر عظيم للغاية».

مقالات مشابهة

  • استئناف النجف تباشر العمل بالنظام الالكتروني
  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  •    استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • بتنفيذ مسار السلام وشبكة التضامن النسوي ووجود … مناقشة خطط المناصرة وتطويرها حول مشاركة النساء بالمفاوضات -الطرقات -الابتزاز الالكتروني -العنف الاسري
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي
  • الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس
  • عالية نصيف تعلن انسحابها من دولة القانون
  • النائب عالية نصيف تعلن خروجها من كتلة دولة القانون
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء 20 فرقة إطفاء للسيطرة على النيران في معسكر عتصيون
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة