أوضح موقع “كووورة”، في تقرير له، أن ملف نجم ريال مدريد الإسباني ابراهيم دياز، سيحسم رسميا في غضون يومين، وسيكون جاهز بعدها للمشاركة في المعسكر المقبل للمنتخب الوطني المغربي، شهر مارس الجاري.

وتابع المصدر ذاته، أن ابراهيم دياز، سيرتدي القميص رقم 10 مع المنتخب الوطني المغربي فور انضمامه، حيث سيلعب دورا بارزا في مشروع المرحلة المقبلة.

وأكد، أن الناخب الوطني وليد الركراكي، يعيش وضعا نفسيا استثنائيا بعد اقتراب الإعلان عن ضم دياز لمنتخب المغرب، لإيمانه المطلق بأنه العنصر النادر الذي يحتاجه في منظومته الخططية والتكتيكة.

وكانت صحيفة “آس” الإسبانية قد قالت إن أنباء انضمام دياز إلى المغرب ليست بجديدة، حيث تعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي على إقناع اللاعب منذ وقت طويل، سواء كان ذلك خلف الكواليس أو علنًا.

وتابعت الصحيفة ذاتها في تقرير لها، أن تمثيل دياز للمغرب بات أقرب كثيرا إلى الحقيقة، حيث إن اللاعب يعمل حاليا على إنهاء بعض الإجراءات قبل تمثيل أسود الأطلس، لكن ذلك لا يعني أنه يدير ظهره لإسبانيا.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن دياز انتظر دائمًا إسبانيا، والآن المدرب لويس دي لا فوينتي يعتمد عليه في القائمة المقبلة، لفترة التوقف في مارس أمام كلا من كولومبيا والبرازيل.

وتابعت أن دياز لم يتلق مكالمة هاتفية من لا فوينتي تؤكد هذا الاهتمام، في المقابل قدم المغرب مشروعًا جذابًا جدًا لنجم الريال، وحصل على وعد بأن يكون لاعبا أساسيا مع أسود الأطلس.

كلمات دلالية ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. وليد دعبس يتقدم بإستقالته من رئاسة مودرن سبورت وتياجو الكانتارا يقترب من برشلونة ونجم الأهلي يرفض الرحيل للرجاء المغربي

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف  بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر   الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في السطور التالية:

تياجو الكانتارا يقترب من العودة لنادي برشلونة

يقترب الدولي الإسباني تياجو الكانتارا لاعب نادي ليفربول الإنجليزي السابق من التواجد في نادي برشلونة خلال الموسم المقبل بصفة فنية.

حيث كان الإسباني قد أعلن اعتزاله لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية بعد مسيرة حافلة مع العديد من الأندية بمختلف الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وكان الكانتارا قد تواجد في أندية ليفربول، برشلونة، بايرن ميونخ.

حيث سجل اللاعب 48 هدفًا وصنع 63 هدفًا خلال 487 مباراة خاضها طوال مسيرته الكروية.

وتوج الدولي الإسباني بالعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية ومنها: لقبين دوري أبطال أوروبا، لقبين كأس العالم للأندية، 7 ألقاب دوري ألماني.

كما أنه حقق 4 ألقاب دوري إسباني، 4 ألقاب كأس ألمانيا، لقبين السوبر الأوروبي، لقب كأس الرابطة الإنجليزية، لقب الدرع الخيرية الإنجليزية، لقب أمم أوروبا تحت 17 عامًا ولقبي أمم أوروبا تحت 21 عامًا.

ووفقًا لتقارير صحفية إسبانية، فإن اللاعب يقترب من العودة إلى نادي برشلونة بالموسم المقبل ولكن بصفة فنية مع الجهاز الفني لهانزي فليك مدرب الفريق.

حيث أكدت التقارير وجود مفاوضات في الوقت الحالي بالفعل بين اللاعب والنادي للتواجد في الفترة المقبلة إلا أن الاتفاق لم يتم بعد.

ووفقًا للتقارير الصحفية، فإن بيئة اللاعب لا تمانع إمكانية تواجده كعضو بالجهاز الفني لهانزي فليك الموسم المقبل.


نجم الأهلي يرفض الرحيل للرجاء المغربي

كشف الإعلامى محمد الليثى، عن رفض رضا سليم لاعب الأهلي العرض الذي تلقاه مؤخرًا من نادي الرجاء المغربي للانتقال إلى صفوفه في الموسم المقبل سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

وأرسل نادي الرجاء المغربي، عرضا رسميا في الأيام الماضية للتعاقد مع رضا سليم على سبيل الإعارة لمدة موسما واحدا.
وأوضح محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية: تلقى رضا سليم عرضًا من الرجاء الذي أقترب بشكل كبير من ضم محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق على سبيل الإعارة لمدة موسمًا بنية الشراء النهائي.

وتابع: رضا سليم أخطر مسئولو الأهلي بعدم رغبته في العودة للدوري المغربي وتمسك بالبقاء في الأهلي وحال تلقيه عرضًا من أوربا سيرحل بالتنسيق مع النادي.

وليد دعبس يتقدم بإستقالته من رئاسة مودرن سبورت

أعلن وليد دعبس استقالته من رئاسة مجلس ادارة نادى مودرن سبورت في بيان رسمي:

وجاء البيان كالتالي:
تقدم وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس ادارة نادى مودرن سبورت نظرًا لما تعرض له سيادته من تشويه لشخصه ولكيان النادى وتحريف لتصريحاته ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام وكل محبي اللاعب الراحل.

٢ - قرر السادة ملاك الحصص الحاكمة للشركة التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق الأوضاع.
٣. تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار السيد وزير الشباب والرياضة بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت في حدود المعلومات المتوفرة لدينا حال إدارة النادى اعتبارًا من سبتمبر ٢٠٢٣.

ختامًا..يتوجه الدكتور وليد دعبس بالشكر للشعب المصري ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية ودون أي صفة رسميه لتقديم العزاء الواجب.


 

مقالات مشابهة

  • متقاعدو اتصالات المغرب ينتفضون ضد إدارة أحيزون ويهددون باعتصام أمام الشركة
  • تقارير تحليلية: هذا ما سيبحثه صالح وتكالة والمنفي بالمغرب في نهاية يوليو الجاري
  • المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية من احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • شاهد.. رد ابراهيم فايق على هجوم وليد دعبس
  • رسميا.. بيراميدز يطلب خروج ابراهيم عادل من معسكر المنتخب الأولمبي
  • منتخب المغرب رابع أغلى منتخب في أولمبياد باريس
  • صباح الكورة.. وليد دعبس يتقدم بإستقالته من رئاسة مودرن سبورت وتياجو الكانتارا يقترب من برشلونة ونجم الأهلي يرفض الرحيل للرجاء المغربي
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس