تمكن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يوم أمس من التأهل للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا 2023-24، وذلك بعد أن حقق فوزًا عريضًا على ضيفه كوبنهاجن بنتيجة 3-1.

اقرأ ايضاًمانشستر سيتي يجدد انتصاره على كوبنهاغن ليبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

وبهذا الانتصار لفرقة بيب غوارديولا دخل السيتي التاريخ في دوري الأبطال برقم قياسي لم يتمكن أي نادٍ آخر تحقيقه من قبل، ليتصدر خلال الساعات الماضية قائمة الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

رقم قياسي جديد لنادي مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بعد فوزه يوم أمس وتأهله لدور الثمانية، أصبح نادي مانشستر سيتي أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يفوز بنتيجة 3 أهداف أو أكثر على ملعبه لتسع مباريات على التوالي.

وقائمة الضحايا التسع التي تفوق عليها السيتيزنز على أرضية ملعبه بنتيجة ثلاثة أهداف أو أكثر شملت:

أكتوبر 2022: مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن 5-0نوفمبر 2022: مانشستر سيتي ضد إشبيلية 3-1مارس 2023: مانشستر سيتي ضد لايبزيغ 7-0أبريل 2023: مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ 3-0مايو 2023: مانشستر سيتي ضد ريال مدريد 4-0سبتمبر 2023: مانشستر سيتي ضد سرفينا زفيزدا 3-1نوفمبر 2023: مانشستر سيتي ضد يونغ بويز 3-0نوفمبر 2023: مانشستر سيتي ضد لايبزيغ 3-2مارس 2024: مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن 3-1

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مانشستر سیتی ضد دوری أبطال فی دوری

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يكتسح براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة

حقق مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أول فوز له في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بنتيجة 4-0.

افتتح الألماني إيلكاي غوندوغان التسجيل للسيتي في الدقيقة الثامنة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد استغلاله كرة مرتدة من دفاع الخصم. 

جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا تصريحات واقعية من جوارديولا عن مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا

عزز فيل فودين التقدم بهدف ثان في الدقيقة 15، بتسديدة أرضية ذكية بقدمه اليسرى، بعدما تلقى تمريرة من البلجيكي جيريمي دوكو الذي توغل داخل منطقة الجزاء متجاوزا دفاع الفريق السلوفاكي.

وفي الدقيقة 58، أضاف النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثالث بعد تمريرة من الشاب ريكو لويس، ثم اختتم جيمس ماكاتي مهرجان الأهداف في الدقيقة 74 بتسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة حاسمة من فودين، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

يُذكر أن الجولة الأولى قد انتهت بالتعادل السلبي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، في حين تعرض سلوفان للخسارة أمام سلتيك بنتيجة 5-1.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا| مانشستر سيتي يقهر سلوفان براتيسلافا السلوفاكي خارج الديار
  • مانشستر سيتي يكتسح براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة
  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»
  • مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول
  • جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • هالاند في الهجوم.. تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا