التقى رئيس مجلس محافظة ميسان الدكتور مصطفى دعير المحمداوي برفقة قائد شرطة ميسان اللواء علي المياحي ، عدد من المتظاهرين المطالبين بالتعيين”.

وناقش المحمداوي كافة المشاكل والمعوقات التي تعيق تعينهم او التعاقد معهم في السنوات السابقة ، مؤكداً على تسريع الاجراءات الخاصة بالتعيين والتعاقد معهم في اقرب وقت وفقاً للتفاهمات التي طرحت مع ممثلي المتظاهرين”.

ومن جانب اخر ..

استقبل” مدير فرع توزيع كهرباء ميسان المهندس كرار عبد الحسين محسن ، في مكتبه الاربعاء ٦ اذار ٢٠ ، عضو مجلس النواب العراقي عن المحافظة النائب السيد” علي سعدون اللامي”.

واستعرض ” مدير الفرع امام السيد النائب “استعدادات فرعه للمرحلة المقبلة و خطط المشاريع لعام ٢٠٢٤ و ما ينجز من مشاريع ٢٠٢٣ فضلا عن اعمال الصيانة الاستباقية للشبكة الكهرباء في عموم المحافظة .

وناقش” الطرفان بشكل مفصل ، المشاريع المقترحة من قبل ادارة فرع توزيع كهرباء ميسان لفك اختناقات الشبكة الكهربائية ” المحطات الثانوية ، خطوط ( ٣٣ ، ١١ ك.ف )ضمن موازنة عام ٢٠٢٤ والتي ضمن صلاحيات الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب فضلا عن خطط تنمية الاقاليم .

واوضح” مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن ، بان فرع اعد كل مامطلوب من تلك الخطط وبانتظار الموافقات الاصولية والرسمية التي تكون من اختصاص الشركة العامة او الوزارة ،كذلك فيما يخص خطط التنمية ، مؤكداً، خلال عملية الشرح ، بانه فرعه مستمر بالعمل لفك الاختناقات وموازنة الاحمال في عدد من المناطق وضمن صلاحيته .

من جانبه السيد النائب اللامي، أشار في حديثه استعداده التام للقاء السادة المسؤولين في وزارة الكهرباء و الشركة العامة بعد ان اثنى على جهودهم لدعم محافظة ميسان التي عانت من الحرمان كذلك جهود ملاكات الفرع وفي مقدمتهم مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن ، لافتاً، بعد ان استفهم عن عدد من المشاريع والمقترحات ، بانه سيتم متابعة جملة من الامور التي تخص المشاريع مع معالي الوزير والسيد المدير العام .

ومن جانب اخر ..

عقد مجلس محافظة ميسان جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس “مصطفى دعير” وحضور كافة الاعضاء ، بالاضافة الى مدير هيئة النقل وممثلين عن مرور ميسان ، لمناقشة حركة سير المركبات وواقع النقل داخليآ وخارجيآ بما في ذلك روابط بعض سائقي المركبات واحتكارهم لخط المواصلات”.

وناقش المجلس خلال الجلسة مشاكل النقل الخصوصي بالإضافة إلى إحالة المرائب الحكومية وما تعانيه من إهمال وتهميش طيلة السنوات الماضية وإيجاد حلول ناجعة لها بالتعاون والعمل المشترك ، كذلك تم مناقشة ضرورة جدولة موعد زمني لدخول شاحنات الحمل الكبيرة ومعالجة مبيتها لما لها من تأثير على الحد من الازدحامات داخل الأحياء السكنية وما تخلفه من أضرار للبنى التحتية”.

وتطرق المجلس الى واقع الشركات الاستثمارية في القطاع النفطي والشركات الثانوية ومايتعلق عليها قانونيآ من حيث تسجيلها وعدد العاملين فيها من الأجانب والوافدين من خارج المحافظة كونها احد الجوانب الاقتصادية المهمة في المحافظة”.

امًا في ما يخص توزيع الأراضي السكنية وتوزيعها لمستحقيها هذا الملف كان ضمن ما ناقشه مجلس محافظة ميسان وبالأخص شريحة القوات الأمنية والحشد الشعبي وتم وضع خطة لإنشاء مدن خاصة للشهداء والجرحى منهم”.

واكد المجلس على ادانة الاعتداءات التي حصلت على المحتجين من المهندسين وعدد من أعضاء المجلس اللذين طالهم الاعتداء لمساندتهم للمتظاهرين كونهم يطالبون بحقوقهم المشروعة ، والاهتمام كذلك بمطالب المعتصمين من موظفي المادة (١٤٠) من الدستور وتثبيتهم على الملاك الدائم بعد سنوات من خدمتهم بصفة عقود”.

وفي ختام الجلسة تم التصويت من قبل كافة اعضاء المجلس على تحديد سعر الأمبير ب(٤٠٠٠) دينار فقط مع تأمين الوقود المدعوم لأصحاب المولدات الأهلية”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مجلس محافظة میسان

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى

الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، الحرص على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى و كافة المؤسسات الدستورية لما فيه خدمة خير الوطن و مسار البناء و التغيير.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه اليوم، اللجنة الدستورية و القانونية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد عبدالله الكبسي ، أن الشراكة الوطنية مرتكز أساسي للسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة وإحداث التغيير في الثقافة السائدة إزاء الوظيفة العامة، لافتا إلى أن هناك نية وإرادة صادقة لدى القيادة الثورية لبناء الدولة ووضع لبناتها الأساسية التي تكفل مواصلة البناء بصورة سليمة متصاعدة.

وعبر عن التقدير للدور الحيوي لمجلس الشورى ومخرجات مختلف لجانه التي ينبغي الاستفادة منها من قبل كافة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن على جميع الوزارات والجهات الحكومية التعاون مع المجلس ولجانه التخصصية بما يخدم المسؤولية التشاركية في مسار البناء والتغيير.

وكان رئيس اللجنة الكبسي، قد استعرض طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها و الدراسات و التقارير التي أنجزتها في عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الحكومة وقضايا وطنية وقومية من منظور قانوني.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى تعاون كافة الوزارات مع لجان المجلس بما يخدم المسئولية التكاملية تجاه برنامج الحكومة والقضايا الوطنية وفقا للتطورات ومقتضيات الفترة الراهنة، وفي المقدمة تمتين التلاحم والصمود في أسناد أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع