تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قافلة للكشف على أمراض العيون بمركز قدرى عثمان بمنطقة المحمودية تحت مظلة المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم".

ورافق المحافظ خلال تفقده لفعاليات القافلة منى أحمد مدير قطاع المسوحات الطبية بالمؤسسة ، والدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لتنمية المجتمع ومنسق المبادرة ، فضلاً عن القيادات التنفيذية المختصة.

محافظ أسوان يتفقد جهوداللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء بوحدة الخزان غرب عمل أسوان: مواصلة تقديم دورات لوحدة التدريب المتنقلة بنصر النوبة القافلة الطبيةمحافظ أسوان يتفقد قافلة مؤسسة بصيرة 

وأشاد اللواء أشرف عطية بجودة الخدمات الطبية المتكاملة المقدمة داخل القافلة من توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الإحتياج لنظارات وعمليات جراحية وتسليم النظارت، مع إجراء العمليات بالمجان.

وأكد المحافظ على التنسيق المتواصل بين المحافظة وكافة الجهات والوزارات ومؤسسات المجتمع المدنى، التى تعتبر نموذجاً يحتذى به لمساندة الجهود الحكومية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، تواكباً مع المبادرات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للأسر الأولى بالرعاية. 

كما حرص محافظ أسوان على الإستماع للمطالب الجماهيرية من المواطنين الذين ألتقى بهم، مكلفاً المسئولين بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

محافظ أسوان يوجّه رؤساء المراكز والمدن بالالتزام بالمواعيد المقررة لغلق المحال التجارية مع قرب رمضان.. تعرف على أشكال وأسعار الفوانيس الرمضانية في أسواق أسوان|شاهد الخدماتمحافظ أسوان يتفقد قافلة مؤسسة بصيرة 

وتم عمل مسح طبى لأطفال المدارس فى مجال أمراض العيون لـ 10 آلاف طالب من طلاب المدارس الإبتدائية بمركزي أسوان ودراو، مع تنظيم قوافل طبية للكشف على أمراض العيون للمواطنين من كل الأعمار وأطفال الحضانات، وكذا التوعية للمشرفات والرائدات الريفيات والمدرسين بمدارس التربية الخاصة وإجراء 284 عملية لجراحات العيون بالمجان لأهالى قرى المحافظة من الأسر الأولى بالرعاية .

محافظ أسوان يتفقد قافلة مؤسسة بصيرة محافظ أسوان يتفقد قافلة مؤسسة بصيرة 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة

نظمت رابطة المرأة المصرية برئاسة ريهام العادلي قافلة طبية علاجية مجانية ضمن المبادرة التي أطلقتها الرابطة بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج بالتعاون مع مختلف المؤسسات الخدمية والجمعيات الخيرية ودور العمل العام التطوعي الخدمي وبالتعاقد مع أمهر أطباء العيادات الخارجية ذات الخبرة الطبية الكبيرة . 
 

القافلة ضمت العديد من العيادات في التخصصات الطبية المختلفة التي تشمل الجراحة والباطنة والعظام والنساء والتوليد والأسنان والأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية كما يوجد بالقافلة خدمات التحاليل الطبية والآشعة .
 

حيث توافد المئات من أهل قرية بناويط والقرى المجاورة لها بدائرة مركز المراغة بدء من التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً على القافلة الطبية الشاملة الكبري لإجراء الكشوف الطبية في شتي التخصصات بالمجان . 
 

واعتزمت الرابطة برئاسة ريهام العادلي وفريق العمل مواصلة إهتمامها بصحة أهل المراغة وأن تجوب تلك القوافل الطبية المجانية جميع قرى ونجوع المركز تباعاً وهناك المزيد من الفعاليات والمشاركات والأنشطة المجتمعية والإنسانية في الفترة القادمة . 
 

وأكدت ريهام العادلي على أنه لا يوجد في الحياة أهم وأسمى من تقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها حيث لا يوجد أغلى من حياة الإنسان وصحته مضيفة أنه تم إجراء القافلة  بالتعاون مع مؤسسة ويبقى الأثر التي قامت بالتنظيم والإشراف مع جمعية بدر وجمعية الفتح .

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد في كورنيش النيل
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام