مع اقتراب نفحات الشهر الفضيل، شهر رمضان، الذي يعد شهر الصوم والخير والبركات، يتساءل العديد من الأشخاص في مصر عن امساكية رمضان لعام ٢٠٢٤ في جميع محافظات البلاد. 

أسعار ياميش رمضان في أسواق ومعارض تخفيض السلع وأهلا رمضان بمحافظة قنا أسعار البلح تتراوح حاليًا عند 18 جنيه للكيلو في رمضان 2024 - تعرف على أسعار ياميش خلال هذا العام

يهدف ذلك إلى معرفة مواقيت الأذان الخاصة بصلاة الفجر والمغرب يوميًا، لتحديد مواعيد السحور والإفطار بدقة في جميع مدن ومحافظات مصر.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى الناس لمعرفة عدد ساعات الصيام خلال هذا الشهر المبارك. لذا، في هذا المقال، سنقدم لكم بشكل دقيق ومفصل امساكية رمضان لعام ٢٠٢٤.

بدايةً، وفقًا للحسابات الفلكية، سيبدأ شهر رمضان يوم الاثنين الموافق لتاريخ ١١ مارس ٢٠٢٤. سيتم رفع أذان الفجر في ذلك اليوم في تمام الساعة ٤:٤٦ صباحًا، بينما سيتم رفع أذان المغرب في تمام الساعة ٥:٥٩ مساءً.

امساكية رمضان ٢٠٢٤ في مصر: مواقيت الصيام والإفطار

وفيما يلي جدول يوضح امساكية رمضان لأول عشرة أيام من الشهر:

اليوم الثاني: يوم الثلاثاء، ١٢ مارس ٢٠٢٤. توقيت أذان الفجر: ٤:٤٤ صباحًا، توقيت أذان المغرب: ٦:٠٠ مساءً.اليوم الثالث: يوم الأربعاء، ١٣ مارس ٢٠٢٤. توقيت أذان الفجر: ٤:٤٣ صباحًا، توقيت أذان المغرب: ٦:٠٠ مساءً.اليوم الرابع: يوم الخميس، ١٤ مارس ٢٠٢٤. توقيت أذان الفجر: ٤:٤٢ صباحًا، توقيت أذان المغرب: ٦:٠١ مساءً.اليوم الخامس: يوم الجمعة، ١٥ مارس ٢٠٢٤. توقيت أذان الفجر: ٤:٤١ صباحًا، توقيت أذان المغرب: ٦:٠١ مساءً.اليوم السادس: يوم السبت، ١٦ مارس ٢٠٢٤. توقيت أذان الفجر: ٤:٣٩ صباحًا، توقيت أذان المغرب: ٦:٠٢ مساءً.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امساكية امساكية رمضان رمضان رمضان 2024 إمساكية رمضان 2024 الصيام توقیت أذان المغرب توقیت أذان الفجر امساکیة رمضان مارس ٢٠٢٤ صباح ا

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب

اعتذر الفنان محمد رمضان عن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب، حدادا على وفاة والدة ملك المغرب، التي رحلت عن عالمنا اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 78 عاما.

كان من المقرر أن يحيى محمد رمضان حفلا غنائيا ساهرا اليوم على مسرح النهضة.

وشارك محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ينعى من خلاله وفاة والدة الملك محمد السادس، قائلا: « خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته، في وفاة جلالة الملكة لطيفة، وخالص التعازي لشعب المغرب العظيم، واعتذر لإدارة مهرجان موازين، عن عدم استطاعتي لإقامة الحفل اليوم، وأسالكم الفاتحة والدعاء».

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

ينتظر الفنان محمد رمضان طرح أحدث أعماله الفنية الذي يحمل اسم أسد أسود، وهو من تأليف وإخراج محمد دياب، والمقرر تصويره بعد شهر رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

وفي وقت سابق شاركت الشركة المنتجة البوستر الدعائي لفيلم أسد أسود، بطولة الفنان محمد رمضان إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

ظهر الفنان محمد رمضان على البوستر الدعائي للفيلم، وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم.

اقرأ أيضاًكواليس مشاركة الفنان السوري وسام هلال مع طارق الشيخ.. فيديو

لطيفة: بعت سيارتي من أجل إنتاج ألبوم «أكتر من روحي بحبك»

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • إلغاء حفل محمد رمضان بمهرجان «موازين» حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة غدًا الأحد 30 يونيو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة غدًا السبت 29 يونيو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية