مواعيد المترو والقطار الكهربائي في شهر رمضان.. أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان المعظم، حيث من المقرر أن ينطلق في يوم الإثنين المقبل الموافق 11 مارس 2024، وبالتزامن مع هذا الاقتراب تساءل الكثير عن مواعيد المترو والقطار الكهربائي في شهر رمضان.

وتأتي حالة الترقب بالتزامن مع قرار وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق بـ تعديل مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بالقاهرة الكبرى والقطار الكهربائي الخفيف LRT مع بدء أول أيام شهر رمضان المعظم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتيسيراً على جمهور الركاب خلال هذا الشهر العظيم.

مواعيد المترو والقطار الكهربائي في شهر رمضان

وفي هذا السياق، ترصد «الأسبوع» للقراء والمتابعين في السطور القادمة، كل المعلومات حول مواعيد المترو والقطار الكهربائي في شهر رمضان، من خلال التقرير التالي:

المواعيد الجديدة لخطوط مترو الأنفاق في شهر رمضان 2024القطار السريع

- بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان - المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

- بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة - المنيب) الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور - محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل.

المواعيد الجديدة للقطار الكهربائي في شهر رمضان 2024القطار الكهربائي السريع

- تبدأ ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT (الفنون و الثقافة - عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.

اقرأ أيضاًمواعيد عمل خطوط المترو الثلاثة في شهر رمضان 2024

بعد تعديلها.. تعرف على مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024

مواعید مترو الأنفاق في رمضان 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المترو مترو الأنفاق شهر رمضان رمضان القطار الكهربائي مواعيد المترو مواعيد مترو الانفاق في رمضان مواعيد مترو الانفاق مواعيد المترو في رمضان المترو في رمضان مواعيد عمل مترو الأنفاق مواعيد مترو الأنفاق في رمضان مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان شهر رمضان 2024 مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في رمضان مواعيد عمل مترو الانفاق في رمضان 2024 مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان 2024 رمضان 2024 ط تشغيل المترو في رمضان ونهایة ساعات التشغیل الساعة مترو الأنفاق منتصف اللیل

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها

 يدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابات الفرنسية 2024، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا بارزا ومحتملا في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تفاصيل الانتخابات الفرنسية 2024

المفاجأة بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

ومن بين الأمور التي يجب معرفتها بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

الانتخابات الفرنسية واستطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المرتبطة بالانتخابات الفرنسية 2024 إلى تقدم حزب التجمع الوطني بفارق مريح بنسبة 33-36% من الأصوات، بينما يأتي تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار، الذي تم تشكيله على عجل، في المركز الثاني بنسبة 28-31%، فيما يحل تحالف ماكرون المنتمي لتيار الوسط ثالثا بنسبة 20-23%.

وتضم الجبهة الشعبية الجديدة مجموعة واسعة من الأحزاب من يسار الوسط المعتدل إلى اليسار المتشدد، ومنها الحزب المشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض لحلف شمال الأطلسي، حزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلونشون، أحد أشد معارضي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • أبرزها إنجلترا ضد سلوفاكيا.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم