تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إزالة 6 طوابق من برج مخالف دون ترخيص بمدينة طوخ تبلغ مساحة البرج 640 مترًا مربعًا، مما يشكل خطرًا على سلامة المواطنين.

وتأتي هذه العملية ضمن حملة المحافظة لإزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك لفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون.

جرت أعمال الإزالة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وذلك ضمن مجهودات الموجة 22 لإزالة التعديات والمخالفات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء.

وأكد المحافظ، على حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المباني القائمة سواء كانت بناء دون ترخيص أو تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ولن يتم التراخي في إزالة تلك المخالفات أيا كان أصحابها.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها إزالة مخالفات بمدينة طوخ، حيث سبق وأن قامت المحافظة بإزالة العديد من المخالفات في مناطق مختلفة من المدينة من بينها برج مكون من 14 طابق على الطريق الزراعي.

وفي إطار متابعته لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية تفقد المحافظ شركة لتجارة وتوزيع المواد الغذائية بعد توفير 71 طن سكر للشركة، لتعبئته وتوزيعه تحت إشراف مديرية التموين بالقليوبية  لبيعه للمواطنين بسعر 27ج للكيلو.

وخلال الجولة، اطمأن المحافظ على جودة وكميات السكر المُخصصة للمبادرة، ومدى توافرها بأسعار ؤمُخفضة للمواطنين مؤكدا على أهمية توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

كما وجه المحافظ بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات أو احتكار للسلع وتأتي هذه الجولة في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مُخفضة، وتحسين مستوى المعيشة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة طوخ الأراضي الزراعية وأملاك الدولة اعمال ازالة بناء بدون ترخيص

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر

شهدت محافظة القليوبية، اليوم احتفالاً مهيباً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قاد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مسيرة نيلية حاشدة نظمتها مديرية الشباب والرياضة شارك فيها آلاف المواطنين من مختلف الأعمار.

انطلقت المسيرة من المرسي النهري بمدينة بنها وتوقفت بنهر النيل أمام ديوان عام محافظة القليوبية وقد تزينت المسيرة بالأعلام المصرية وشعارات الاحتفال، معلنة عن فخر المصريين بتضحيات أبطال حرب أكتوبر.

واشتمل الإحتفال على فقرات فنية متنوعة، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية عروضاً مبهرة تعكس التراث المصري الأصيل. كما أُمتعت الحشود بأغاني وطنية حماسية، ألهبت الحاضرين وأعادت إلى الأذهان بطولات الجيش المصري.

وفي ختام الاحتفال، أُقيمت عروض ألعاب نارية ساحرة أضاءت سماء مدينة بنهاوك، معبرة عن فرحة المصريين بهذا اليوم التاريخي.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، والتي تمثل نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث. وأشاد المحافظ بدور القوات المسلحة والشعب المصري في تحقيق هذا النصر العظيم.

وشهد الإحتفال حضوراً شعبياً واسعاً، حيث حرص المواطنون على المشاركة في هذا الحدث الوطني، تأكيداً على وفائهم وتقديرهم لدماء الشهداء وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور وليد فرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج