أستضافت كلية العلوم بجامعة حلوان مؤتمر اليوم الواحد تحت عنوان الاتجاهات الحديثة في الفيزياء والذي نظمه قسم الفيزياء بالكلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للفيزياء واللجنة الوطنية للبلورات.

عقدت فعاليات المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور مجدي الحجري القائم بأعمال عميد كلية العلوم.

حاضر في المؤتمر أساتذة متخصصون من الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية، حيث ركزت محاور المؤتمر على أهمية المواد وكيفية دراسة الخواص الفيزيائية لها وتوظيف استخدامها في الألواح الشمسية والبطاريات وأوساط تخزين الطاقة وأجهزة الحاسوب والأجهزة البصرية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور عماد أبو الدهب على أهمية المؤتمرات العلمية في تبادل المعرفة والخبرات، ودورها في تعزيز البحث العلمي والتطوير في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أشاد الدكتور مجدي الحجري عميد الكلية بهذا النشاط الكبير لقسم الفيزياء وكلية العلوم، التي استضافت للشهر الثاني على التوالي حدثًا علميًا جديدًا، كما رحب بالضيوف وقدم لهم الدعوة لإقامة أي نشاط علمي مستقبلي.

حضر المؤتمر الدكتور عرفة صبري نائب رئيس جامعة الفيوم للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر الجندي رئيس قسم الفيزياء، والدكتور عمرو عبد الغني رئيس اللجنة الوطنية للفيزياء، والدكتور يحيى عباس رئيس اللجنة الوطنية للبلورات، بجانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بقسم الفيزياء والجامعات والمراكز البحثية المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل الدكتورة جينا الفقي جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان كلية العلوم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث

إقرأ أيضاً:

اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام