جدد المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب، هجومه على الرئيس الديمقراطي جو بايدن، داعيا إلى إجراء مناظرة بينهما.

وكتب “ترامب”، على منصة “تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي الخاصة به: “بايدن هو العدو.. إنه يدمر بلدنا. لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى”.

ودعا “ترامب”، منافسه الديمقراطي جو بايدن إلى إجراء مناظرة بينهما، قائلا: “أدعو إلى مناظرات، في أي وقت وفي أي مكان”، مضيفا إنه يريد أن يناقش مع “بايدن”، قضايا حيوية جدا للولايات المتحدة والشعب الأميركي.

هذا وكان “ترامب”، هاجم الرئيس “جو بايدن” عدّة مرّات ووصفه بأنه “أسوأ رئيس”، في حين اتهم الرئيس “باين”، المرشح “ترامب”، “بالسعي لتدمير الديمقراطية الأميركية”.

وكانت نتائج الانتخابات التمهيدية أظهرت فوز “ترامب” في 14 من مجموع 15 ولاية أميركية، حيث خسر فقط في ولاية فيرمونت أمام منافسته نيكي هيلي، في حين فاز “بايدن” في كل الولايات وخسر فقط في مقاطعة ساموا.

يذكر أن انتخابات الرئاسة الأمريكية تجري في ويعد الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن بايدن وترامب

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون أمريكية: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشؤون الأمريكية، إن المناظرة بين دونالد ترامب وجو باين كشفت عن حجم الجدل والانقسام داخل الحزب الديمقراطي حول مسار الحزب، وإمكانية استمرار "بايدن" للسباق الانتخابي.

وأضاف "أحمد"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المناقشات والجدل كانت موجودة لكن ظهرت على السطح بعد المناظرة التي أوضحت مدى نقاط الضعف الكثيرة لدى الرئيس بايدن ليس فقط في قدرته العقلية أو الصحية، ولكن أيضا حول إمكانية أن يستمر، لأن هناك نقاط ضعف كثيرة له، وبالتالي ستصبح في المقابل نقاط قوة لترامب.

وتابع: "استمرار بايدن في السباق الرئاسي سيقدم فوز على طبق من فضة أو ذهب لترامب، لأن قوة الأخير الأساسية وأوراق ضغطه هي في نقاط ضعف بايدن، سواء في قدراته العقلية أو الصحية أو الإدراكية أو حول أداءه في الملفات الداخلية والخارجية".

وواصل: "بدأ يبرز تيار عقلاني داخل الحزب الديمقراطي بأنه من المصلحة العامة ومصلحة الحزب على الرئيس بايدن أن يقدم أكبر خدمة جليلة للأمة الأمريكية إذا قرر الاعتزال والانسحاب".

https://www.youtube.com/watch?v=VX-fTuG1SGY&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • بايدن يعترف بسوء أدائه في مناظرة ترامب: "كاد يغلبني النوم"
  • خبير شؤون أمريكية: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • الجارديان تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • "الجارديان" تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات