البوابة:
2024-10-02@06:24:23 GMT

32 مليار دولار قيمة كنز وجد في قاع البحر

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

32 مليار دولار قيمة كنز وجد في قاع البحر

البوابة - بينما تسعى الحكومة الكولومبية جاهدة لاستعادة 20 مليار دولار من الكنوز الموجودة تحت سطح البحر من السفينة الغارقة "سان خوسيه" التي تعود إلى القرن الثامن عشر تم العثور على السفينة التي غرقت وعلى متنها قبطانها عام 1940 وعثر معها هناك كنز تقدر قيمته بـ 32 مليار دولار في قاع البحر، فإن الباحثين عن الكنوز في جميع أنحاء العالم لديهم غنائمهم الخاصة لاستعادتها في ذات الوقت.

اقرأ ايضاًأغلى غرفة فندقية في العالم..تنقلك الى عالم آخر

باع رجل الأعمال كارل ألين  في تكساس، شركته الخاصة بأكياس القمامة في عام 2017 واستثمر الملايين في العثور على ما وصفه بـ”الوطن الأم” من السفن الغارقة حول جزر البهاما، ويصرعالم آثار المحيطات جيم سنكلير، الذي يعمل مع آلن، على أن الأمر لا يتعلق فقط بالثروات المعرضة للخطر.

وقال لصحيفة The Washington Post: "الأمر لا يتعلق بالمال فقط بالنسبة لي، يتعلق الأمر بتجميع الماضي واستخدام ما كان على متن السفينة للتعرف على الجميع، من الركاب الأثرياء إلى العبيد".


فلور دي لا مار

فلور دي لا مار كانت سفينة حربية برتغالية، عائدة من حملة عسكرية عام 1511 في ملقا، وهي مركز تجاري رئيسي في جنوب غرب ماليزيا، محملة بغنائم الحرب، بما في ذلك الكنوز التي جاءت من نهب القصر الملكي لسلطان ملقا، وتعرضت السفينة لعاصفة شديدة، ويقال إن حوالي 400 رجل قد فقدوا حياتهم عليها.

وفقًا لشركة Discovery UK، فقد فقد مع السفينة حوالي 80 طنًا من الذهب والأشياء الثمينة الأخرى – بقيمة 2.5 مليار دولار تقديريا بأموال اليوم، وأراد جيم سنكلير جلب كنوز فلور دي لا مار، لكن الحكومة الإندونيسية وضعت عقبات.

لاس سينك شاغاس

كانت سفينة لاس سينك شاغاس، وهي سفينة أخرى منكوبة تعود إلى القرن السادس عشر وترفع العلم البرتغالي، تحوي كنوزًا وعبيدًا من جوا بالهند، عندما هاجمتها ثلاث سفن بريطانية في وسط المحيط الأطلسي.

استمرت المعركة لمدة ثلاثة أيام قبل أن تشتعل النيران في لاس سينكيس وتغرق بالقرب من جزر الأزور ويقال إن البضائع الثمينة التي تحملها السفينة من الماس والياقوت واللؤلؤ والعملات البرتغالية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الذهب الألماس أموال مجوهرات غنائم ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى

الاقتصاد نيوز - متابعة

تجاوزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ حاجز الـ 200 مليار دولار للمرة الأولى ليصبح رابع أغنى شخص في العالم.

يأتي ذلك بعد أن ارتفعت أسهم شركة ميتا بـ 60% منذ بداية العام ما ساهم في ارتفاع ثروته بـ 6 أضعاف في عامين.

ويأتي في المراكز الثلاثة الأولى من حيث الثروة إيلون ماسك، وجيف بيزوس، وبرنارد أرنو.

مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية