قررت وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، تعديل مواعيد تشغيل خطوط مترو الأنفاق الثلاثة في القاهرة الكبرى خلال شهر رمضان.

سعر تذكرة المترو خلال شهر رمضان 2024.. تفاصيل كاملة تعديل مواعيد تشغيل المترو في شهر رمضان 2024

 وأصدرت الوزارة بيانًا يحدد المواعيد الجديدة كما يلي:

خط المترو الأول (حلوان – المرج الجديدة): ستبدأ ساعات التشغيل في الخط الأول من الساعة 5:15 صباحًا، وتنتهي الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

خط المترو الثاني (شبرا الخيمة – المنيب): ستبدأ ساعات التشغيل في الخط الثاني من الساعة 5:15 صباحًا، وتنتهي الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

خط المترو الثالث (عدلي منصور – محور روض الفرج): ستبدأ ساعات التشغيل في الخط الثالث من الساعة 7:15 صباحًا، وتنتهي الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

وتأتي هذه التعديلات في إطار الاستعدادات لشهر رمضان، حيث يتم تعديل مواعيد التشغيل لتناسب احتياجات المسافرين خلال الشهر الكريم.

 يهدف ذلك إلى توفير خدمة مريحة وملائمة للمواطنين خلال فترة الصيام والتنقلات الليلية.

وتهيب الوزارة بالمسافرين الالتزام بالتعليمات الأمنية والاحترازية أثناء استخدام مترو الأنفاق، وذلك من أجل سلامتهم وسلامة الآخرين. 

كما تدعو الوزارة المواطنين إلى الاستفادة من خدمات المترو خلال فترة الصيام والتنقل بأمان وراحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المترو مترو الانفاق مواعيد المترو مترو الانفاق خلال شهر رمضان مواعيد المترو خلال شهر رمضان تعدیل مواعید صباح ا

إقرأ أيضاً:

هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid

في غرفة صغيرة، تعرض طائرة بدون طيار، وروبوت ذو قدمين، وجهاز الخروج من السوبر ماركت، وأجهزة أخرى، رؤية لمستقبل البرمجيات في الصين - حيث حل نظام التشغيل الذي طورته شركة هواوي الوطنية، محل نظامي التشغيل Windows وAndroid.

المجموعة موجودة في مركز Harmony Ecosystem Innovation Center في مدينة Shenzhen الجنوبية، وهو كيان مملوك للحكومة المحلية يشجع السلطات والشركات وصانعي الأجهزة على تطوير البرامج باستخدام OpenHarmony، وهو إصدار مفتوح المصدر من نظام التشغيل الذي أطلقته Huawei قبل خمس سنوات. بعد أن أدت العقوبات الأمريكية إلى قطع الدعم لنظام Android من Google.

في حين تمت مراقبة عمليات إطلاق الهواتف الذكية الأخيرة التي حققت مبيعات قوية من شركة هواوي عن كثب بحثًا عن علامات التقدم في سلسلة توريد الرقائق في الصين، فقد قامت الشركة أيضًا ببناء خبرة بهدوء في القطاعات الحاسمة لرؤية بكين للاكتفاء الذاتي التكنولوجي من أنظمة التشغيل إلى برمجيات المركبات.


وفي العام الماضي، أخبر الرئيس شي جين بينج المكتب السياسي النخبوي للحزب الشيوعي أن الصين يجب أن تخوض معركة صعبة لتوطين أنظمة التشغيل وغيرها من التكنولوجيا "في أقرب وقت ممكن" في حين تتخذ الولايات المتحدة إجراءات صارمة ضد صادرات الرقائق المتقدمة والمكونات الأخرى.

ويجري الآن الترويج لنظام OpenHarmony على نطاق واسع داخل الصين باعتباره "نظام تشغيل وطني" وسط مخاوف من إمكانية فصل الشركات الكبرى الأخرى عن منتجات Microsoft Windows وAndroid التي تعتمد عليها العديد من الأنظمة.

وقال صني تشيونج، الزميل المشارك في مؤسسة جيمستاون، وهي مجموعة سياسات دفاعية أمريكية: "من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة الإستراتيجية إلى تآكل الحصة السوقية لأنظمة التشغيل الغربية مثل أندرويد وويندوز في الصين، مع اكتساب المنتجات المحلية قوة جذب".

وقالت شركة الأبحاث Counterpoint إنه في الربع الأول من عام 2024، تجاوز نظام HarmonyOS من هواوي، وهو الإصدار الداخلي للشركة من نظام التشغيل، نظام iOS من Apple ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعًا في الصين بعد Android. ولم يتم إطلاقه على الهواتف الذكية خارج الصين.

لم تعد شركة هواوي تسيطر على OpenHarmony، بعد أن قامت بإهداء الكود المصدري الخاص بها إلى مؤسسة غير ربحية تسمى OpenAtom Foundation في عامي 2020 و2021، وفقًا لمذكرة داخلية وإصدارات أخرى.

ولكن غالبًا ما تشير وثائق مركز الابتكار والحكومة إلى OpenHarmony وHarmonyOS بالتبادل كجزء من نظام Harmony البيئي الأوسع. وقال محللون إن نمو نظام HarmonyOS، المتوقع طرحه في إصدار الكمبيوتر الشخصي هذا العام أو العام المقبل، سيحفز اعتماد OpenHarmony.


قال ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، في افتتاح مؤتمر للمطورين الأسبوع الماضي: "لقد أنشأت شركة Harmony نظام تشغيل أساسيًا قويًا لمستقبل الأجهزة الصينية".

ولم تستجب هواوي لطلب مزيد من التعليق.

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم