ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الأربعاء في منزله، أعيان وحكماء ومشايخ قبيلة المقارحة.

الدبيبة رحب في بداية اللقاء،بحسب منصة “حكومتنا”، بأعيان المقارحة من كافة المناطق الليبية، مشددا على دورهم التاريخي بالبلاد في الماضي والحاضر،ومساهمتهم في استقرار الوطن خاصة في المنطقة الجنوبية.

من جهتهم، أشاد الأعيان خلال كلماتهم، بدور حكومة الدبيبة في استقرار الوطن وعودة الحياة لكافة المدن والمناطق عبر استئناف المشروعات التنموية المتوقفة وتنفيذ مشاريع جديدة شملت مناطق الجنوب بعد سنوات من التهميش، مطالبين الدبيبة بضرورة تفعيل العدالة الانتقالية والعمل مع المجلس الرئاسي وكافة الأعيان والمشايخ في كل المدن الليبية لإجراء المصالحة الوطنية بعد سنوات من الصراع والخلاف.

كما شدد الأعيان على ضرورة الإفراج عن السجناء الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية والعمل لإنهاء هذا الملف، واعتبارها خطوة وركيزة في المصالحة الوطنية ولم شمل الوطن.

وأكد أعيان ومشايخ قبيلة المقارحة ضرورة إجراء الانتخابات من خلال قوانين عادلة ونزيهة، وإنهاء المراحل الانتقالية وعدم إقصاء أي طرف مهما كان انتماؤه.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

4 أنواع للتوظيف المؤقت بالحكومة الاتحادية في الإمارات

حدد قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 4 أنواع من التوظيف المؤقت للموظفين، تشمل.. العمل من مقر الجهة، والعمل المؤقت عن بُعد من خارج الدولة، والعمل بساعات عمل مكثفة، والعمل الهجين الذي يجمع بين الأنماط السابقة.

وعن أحقية الموظف المعين بنمط التوظيف المؤقت للإجازات، أوضح القانون استحقاق الموظف، إجازة الحداد براتب، والمرضية براتب بموجب تقرير طبي معتمد من جهة طبية لمدة لا تجاوز (5) أيام عمل متصلة أو متقطعة، وما زاد على ذلك يكون بدون راتب.
كما تشمل قائمة الإجازات للموظف بدوام مؤقت، إجازة بدون راتب لمدة (5) أيام عمل متصلة أو متقطعة، إضافة إلى إجازة الحداد والإجازة المبينة في هذه المادة خلال المدة التعاقدية الواحدة.
وبين القانون أنه يجوز لجهة العمل إنهاء عقد الموظف المُعيّن بموجب هذه المادة في أي وقت خلال مدة العقد على أن يتم إخطاره قبل شهر من التاريخ المقرر لإنهاء خدمته.
ويجوز بناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل خلال أو عند انتهاء مدة العقد المؤقت، تعيين الموظف المُعين بنمط العمل المؤقت، في وظيفة دائمة تناسب مؤهلاته وخبراته وقدراته، شريطة تعديل صفة التعاقد معه على أن تبدأ مدة خدمته في الجهة الاتحادية من تاريخ تعيينه على وظيفة دائمة.

مقالات مشابهة

  • 4 أنواع للتوظيف المؤقت بالحكومة الاتحادية في الإمارات
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها