ليبيا – قال عضو مجلس النواب جلال الشويهدي، ،إنه لا يثق في أي كلمة يقولها المبعوث الأمريكي أو مبعوث الأمم المتحدة، لأنهما سبب الأزمة السياسية في ليبيا.

الشويهدي وفي تصريحات خاصة لمنصة “فواصل”،رأى أن حل الأزمة واضح وهو إجراء الانتخابات وفقا لقوانين لجنة (6+6)،متسائلا:” فما علاقة نورلاند وباتيلي في هذا؟”.

وأضاف:” المبعوثون الأمميون هم سبب تعقيد المشهد السياسي بتقاريرهم المزورة وغير الصحيحة”.

وتساءل الشويهدي:” لماذا لا تسلم حكومة الدبيبة لحكومة أخرى تشرف على الانتخابات؟ إذا كانت تريد الانتخابات في ليبيا”.

وتابع الشويهدي حديثه:” لا نريد أن تُجري حكومة الدبيبة الانتخابات، لأننا نعتبرها غير نزيهة”.

ونبه إلى أن ادعاءات الدبيبة بأن النواب هم سبب تأخر المرتبات غير صحيح، فالحكومة هي مصدر المرتبات، هو فقط يريد قلب الرأي العام على مجلس النواب.

الشويهدي أشار إلى أن الدبيبة ذكر بأن مصادره الأمنية رصدت شراء 200 مليون دولار في أسبوع، فكيف تم سحبها أمامك وأمام مصادرك؟.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل ملامح التشكيل الوزاري الجديد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائلاً: «حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام».

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه عندما تم تقديم استقالة الحكومة وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تحدث حينها عن رؤية الشارع المصري ومحددات الدولة الاستراتيجية.

وتابع: أنا كنت أول من يتوقع تغييرات الحكومة الجديدة، وكتبت على صفحتي الشخصية بموقع إكس، يوم 3 يونيو الماضي، بأننا أمام حكومة جديدة واسعة وليس تعديلاً وزاريًا محدودًا بل حكومة ستشمل الكثير والكثير من الحقائب الوزارية، وأنه لدينا حقائب جديدة في المجموعة الاقتصادية والخدمية بشكل رئيسي.

وأوضح أحمد موسى: «نحن أمام حكومة جديدة، بأطر وأفكار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات».

وأكمل: كل مسؤول بيقدم خدمة جليلة للوطن، وأحيي كل الوزراء الذين غادروا الحكومة، فالحكومة الجديدة ستكون مهمتها تحقيق طموحات المواطن المصري، لأن الناس كانت بتشتكي من الأسعار والتضخم.

وأردف الإعلامي أحمد موسى: «الفريق كامل الوزير سيكون نائبًا لرئيس الوزراء، وسيتم انضمام وزارة الصناعة إلى النقل أيضًا، وقد نجد مهام جديدة له في الحكومة الجديدة بجانب تعيينه نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة»، مختتمًا: «غدًا سنرى كل شيء، وربما يكون هناك اثنان أو ثلاثة من الوزراء، نائبين لرئيس الوزراء بجانب كامل الوزير».

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة