المناطق_جازان

اعتمد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، خطته الرقابية الموسمية لشهر رمضان المبارك، حيث اكتملت الاستعدادات للرقابة والجولات الميدانية التفتيشية على أسواق النفع العام والمسالخ، للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بها للاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها، وضمان جودة الخدمة المقدمة ومأمونية المصدر ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق خلال الشهر الكريم.

وأوضح مدير الفرع المهندس محمد آل عطيف، أن معظم المسالخ التي تعمل حالياً بالمنطقة شهدت تحديثات وأخرى نموذجية ستتواصل بها أعمال الرقابة الصحية والبيطرية المكثفة طيلة شهر رمضان المبارك لضمان السلامة الغذائية ومراقبة الذبح وصحة اللحوم والمتعاملين معها، مشدداً في الوقت نفسه على أن ممارسة أي مهن داخل السوق دون تصريح من الوزارة سيُتعامل معها من قبل المراقبين بأنظمة الوزارة.

أخبار قد تهمك “بيئة مكة” تُنفذ جولاتها الرقابية على الأسواق والمسالخ بمحافظة العرضيات 7 مارس 2024 - 10:12 صباحًا “بيئة الباحة” تنظّم ورشة عمل تُعنى بتعزيز رِيادة أعمال المرأة الريفية 4 مارس 2024 - 12:38 مساءً

وأشار إلى أن الخطة ترتكز على سلامة وصحة ما يعرض للمستهلكين من خلال جولات يومية ورقابة صارمة طيلة شهر رمضان المبارك على ما يقارب الـ 27 سوقاً للفواكه والخضار واللحوم والدواجن و11 سوقاً للمواشي والأعلاف، إضافة إلى 20 مسلخاً تعمل حالياً بالمنطقة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بيئة جازان فرع وزارة البيئة وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

موعد تحري رؤية هلال محرّم.. “العام الهجري” الجديد في الأردن

#سواليف

أعلن #مركز_الفلك الدولي أن #الاقتران المركزي (المحاق المركزي) لشهر #محرم سيحدث يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445هجري الموافق 5 يوليو/تموز 2024 في الساعة 22:57 بالتوقيت العالمي.

يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445 الموافق 5 يوليو/تموز 2024 :

المناطق الحمراء: #رؤية_الهلال مستحيلة نظرًا لغروب القمر قبل غروب الشمس أو لحدوث الاقتران السطحي بعد غروب الشمس. المناطق الزرقاء: يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب فقط. المناطق الزهرية: يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب، وفي حال صفاء الغلاف الجوي والرصد من قبل راصد متمرس، يمكن رؤيته بالعين المجردة. المناطق الخضراء: يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة.

يوم السبت 30 ذو الحجة 1445 الموافق 6 يوليو/تموز 2024:

مقالات ذات صلة سرايا القدس: قصفنا موقع ناحل عوز في غلاف غزة 2024/06/30

الهلال يمكن رؤيته بالعين المجردة في المناطق الخضراء، وباستخدام التلسكوب في المناطق الزهرية والزرقاء.

النطاق الشرقي: يبدأ شهر محرم 1446 هجري يوم الأحد 7 يوليو/تموز 2024.
النطاق الغربي: يبدأ شهر محرم 1446 هجري يوم الأحد 7 يوليو/تموز 2024.
يُرجى ملاحظة أن التقويم الهجري العالمي يعتمد على حساب إمكانية رؤية الهلال ولا ينتظر الرصد العملي، لذا قد تختلف بداية الشهر حسب المعايير المتبعة في كل بلد.

مقالات مشابهة

  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • موعد تحري رؤية هلال محرّم.. “العام الهجري” الجديد في الأردن
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • بالتفصيل.. تعرف على برنامج “الزائر الدولي” وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد الضحايا من خلاله ولماذا يعد من أهم البرامج التي تعتمد عليها السفارة الأمريكية في تجنيد الجواسيس (صور+فيديو)
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً