أفادت شرطة براغ، عبر موقع التواصل الاجتماعي Х، بأن مزارعين قاموا خلال الاحتجاج على عدم كفاية الدعم الحكومي للقطاع الزراعي، برش روث الحيوانات على كورنيش إدوارد بينش بالعاصمة.

وجاء في بيان الشرطة: "قام بعض المزارعين برش روث الحيوانات على كورنيش إدوارد بينش بالعاصمة براغ، مما تسبب بتعقيد حركة وسائل النقل العام في المدينة.

هذا التصرف تسبب كذلك بصعوبات لحركة سيارات المواطنين".

إقرأ المزيد "بوليتيكو": بوتين انتصر في حرب لم يثرها

وأشارت الشرطة إلى أنها تبذل الجهود، لإزالة الاختناقات المرورية، وحثت السائقين على اتباع طرق بديلة.

وفي وقت لاحق، أفادت شرطة براغ، بأنها اعتقلت السائق الذي أحضر السماد وروث الحيوانات، وذكرت أنها تشتبه بارتكابه عدة جرائم، لكنها لم تكشف عن ماهيتها.

وفي وقت سابق، ذكر موقع Idnes الإخباري أن المزارعين التشيكيين سيحضرون عدة مئات من الجرارات والمعدات الزراعية الأخرى من جميع أنحاء البلاد إلى براغ يوم الخميس احتجاجا على إحجام السلطات عن تلبية مطالبهم لدعم الزراعة في البلاد.

ويطالب المزارعون، السلطات بدعم تشكيل فرص عمل جديدة في المناطق الريفية، وعودة المستوى السابق لضريبة الأراضي، ودعم تربية الماشية، والحماية النشطة لمصالح المزارعين التشيكيين فيما يتعلق باتفاقية التجارة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، وكذلك فرض تعديلات على الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي.

وتشهد عدة دول أوروبية في الوقت الراهن، احتجاجات من جانب المزارعين بما في ذلك في فرنسا وبولندا وإسبانيا.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟

انطلق مركز "غيت" في عام 2022، لمعالجة مشكلة المخدرات في بروكسل، ونتيجة نجاح التجربة بعد الإقبال الكبير عليها، سيتم فتح مركز آخر العام المقبل.

اعلان

منذ أن فتح مركز "غيت"، أبوابه، وهو الأول لتناول المخدرات بشكل آمن في العاصمة البلجيكية، بات ملاذاً وأملاً للمزيد من مدمني المخدرات في بروكسل.

زارت "يورونيوز" المركز الطبي وتحدثت مع برونو فالكينيرز موظف الرعاية الاجتماعية فيه، ، لمعرفة كيفية عمل هذه "المساحة الآمنة".

وقال فالكينيرز: "الناس يأتون إلى هنا، ويمكنهم أيضاً استخدام المخدرات التي يشترونها من السوق غير المشروعة".

وأضاف أن غالبية المترددين على المركز هم من المشردين، ويمكنهم تعاطي المخدرات بأمان في "غيت" الذي يعني باللغة الانجليزية "البوابة"، حيث يتيح لهم مكان استراحة بعيداً عن مشقة الشوارع وأخطارها.

يقدم المركز العديد من الخدمات، مثل الألعاب وأنشطة الطهي، وبوسع المدمنين القدوم والمغادرة، كما يحلو لهم، كما يقدم المركز العناية الطبية لهؤلاء، فبوسعهم مثلا طلب استشارة طبيب أو مساعدة الممرضين أو الدعم النفسي.

Relatedإرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدراتتقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوقشاهد: الشرطة الفرنسية تعلن الحرب على العصابات وتبدأ حملة لتنظيف المدينة من المخدرات والجريمة

لكن المركز لا يتيح الإقامة الدائمة، فعندما يغلق أبوابه، على المدمنين المغادرة والعودة إلى شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي.

ويقول فالكينيرز إن "غيت" هو المكان الوحيد في بروكسل الذي يتلقى فيها المدمنون ترحيباً حاراً.

ويوضح أن المركز يعمل مع كبار المدمنين على الكوكايين وبخاصة ما يعرف بـ "الكراك"، مشيراً إلى أن 80 % من القادمين إلى المركز يتعاطون هذه المادة.

وقال: "إن هذا الأمر يعني أنهم يتعاطون الكوكايين وهذه مشكلة كبيرة، وعندما نسألهم لماذا يتعاطون كل هذا الكم الهائل من الكوكايين يقولون إن السبب يعود لحياة التشرد التي يعيشونها في الشارع. يئسوا من تغير الأحوال وهم بتعاطيهم هذا، ينسون كل شيء ويشعرون بالتحسن".

وبحسب فالكينيرز، فإن "غيت" ليس سوى جزء صغير من الحل، وأن مزيداً من الاستثمار والتعاون مطلوبان لتقديم المأوى للعدد المتزايد من المشردين في المدينة.

وبات ميناء مدينة أنتويرب البلجيكية بوابة المخدرات لأوروبا، وتأتي غالبيتها من الإكوادور، ورغم جهود الحكومة البلجيكية في محاربة "كارتيلات" المخدرات بالتعاون مع السلطات الهولندية، فإن الربح الي تدرّه هذه التجارة يجعل من الصعب القضاء على هذه الظاهرة. إذ أن سوق المخدرات غير المشروعة يبلغ 30 مليار يورو سنويا، كما أن التجار يبدون عنفاً إزاء السلطات، مما يظهر ضخامة التحدي أمام السلطات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيسة بلدية فرنسية متهة بالتواطؤ في الإتجار بالمخدرات بسبب تجارة المخدرات.. إغلاق جامعة في مرسيليا الفرنسية تقرير: الكوكايين "يغزو" الاتحاد الأوروبي ويزاحم الحشيش في "سوق" المخدرات استهلاك مخدرات مخدرات وعقاقير بروكسل تهريب المخدرات بلجيكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا اليمن إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟
  • عاصمة الصحراء.. قتيلان في ليبيا بعد أمطار غزيرة في سبها بليبيا
  • السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد
  • في حضرة الرسول الأعظم.. صنعاء عاصمة اليمن الخضراء
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • وزير البيئة يُثمّن الأدوار الفعّالة لصغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية وتعزيز سلاسل إمداد الغذاء العالمية
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه