اعتمد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، خطته الرقابية الموسمية لشهر رمضان المبارك، حيث اكتملت الاستعدادات للرقابة والجولات الميدانية التفتيشية على أسواق النفع العام والمسالخ، للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بها للاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها، وضمان جودة الخدمة المقدمة ومأمونية المصدر ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق خلال الشهر الكريم.

وأوضح مدير الفرع المهندس محمد آل عطيف، أن معظم المسالخ التي تعمل حالياً بالمنطقة شهدت تحديثات وأخرى نموذجية ستتواصل بها أعمال الرقابة الصحية والبيطرية المكثفة طيلة شهر رمضان المبارك لضمان السلامة الغذائية ومراقبة الذبح وصحة اللحوم والمتعاملين معها، مشدداً في الوقت نفسه على أن ممارسة أي مهن داخل السوق دون تصريح من الوزارة سيُتعامل معها من قبل المراقبين بأنظمة الوزارة.

وأشار إلى أن الخطة ترتكز على سلامة وصحة ما يعرض للمستهلكين من خلال جولات يومية ورقابة صارمة طيلة شهر رمضان المبارك على ما يقارب الـ 27 سوقاً للفواكه والخضار واللحوم والدواجن و11 سوقاً للمواشي والأعلاف، إضافة إلى 20 مسلخاً تعمل حالياً بالمنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بيئة جازان أسواق النفع العام والمسالخ

إقرأ أيضاً:

قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات

#سواليف

اكد أمين عام #وزارة_التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة،أن الوزارة قررت بعد ما أثير حول #امتحان_الرياضيات/الورقة الأولى إحالة الموضوع إلى لجان المشرفين التي من المقرر أن تجتمع يوم غد الثلاثاء عقب انتهاء امتحان الرياضيات/الورقة الثانية، حيث ستناقش #الأسئلة والإجابات النموذجية ويتم التوافق على رأي واحد، مشيراً الى أن الوزارة ستكون مع القرار الذي فيه مصلحة الطالب فيما يخص القرارات الفنية حيث سنحدد القرار الذي فيه #مصلحة_الطالب ونوافق عليه.

وأضاف إن الوزارة تهتم بكافة الملاحظات والآراء التي ترد إليها من الميدان سواء من الطلبة والأساتذة #المعلمين في القطاعين العام والخاص وأصحاب الخبرة والاختصاص ايضا.

وقال إنه من المبكر أن نحكم على مصير الامتحان قبل الاستماع إلى قرار اللجان الفنية، مؤكدا في الوقت ذاته أن ما يحكم سهولة أو صعوبة الامتحانات ليست الآراء والانطباعات التي نسمعها يومياً سواء نتفق أو نختلف معها بل هي نسبة النجاح العام في المباحث، وايضاً نسب الإجابة الصحيحة عن السؤال الواحد في ذلك الامتحان.

مقالات ذات صلة القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية 2024/07/01

مقالات مشابهة

  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • بين حرارة حفر الباطن وبرودة خميس مشيط.. إحصائيات مناخية لشهر يوليو من 1985 إلى 2023
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • سيدة تقطع الأعضاء التناسلية لعشيقها البالغ من العمر 104 سنوات
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • 49 درجة مئوية تحت الظل طيلة نهار اليوم السبت على هذه الولايات