وصلت دفعة جديدة من المواطنين اليمنيين العالقين في السودان، فجر الخميس، إلى مطار عدن الدولي في رحلة إجلاء مجانية تم تسييرها عبر شركة خطوط الجوية اليمنية وعلى نفقة أحد رجال المال والأعمال الوطنيين.

الرحلة الواصلة ضمت 190 مواطنا يمنيا منهم 136 كبيرا و39 طفلا و15 رضيعا. وجاءت عملية الإجلاء عقب مناشدات متكررة أطلقها المواطنون اليمنيون العالقون في مدينة بورتسودان بعد أن حرمتهم الميليشيات الحوثية حق العودة في يناير الماضي، بسبب تهديدات طالت شركة النقل السودانية التي كانت تقوم بعملية إجلاء العالقين إلى مطار المخا الدولي برعاية كريمة من العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي.

وأضاف مصدر في مطار عدن الدولي أثناء استقبال الرحلة: "إن عملية نقل اليمنيين العالقين من السودان إلى الوطن، كان لها أثر إيجابي كبير جدا بين أوساط العالقين، كونها ساهمت في لم شملهم بذويهم وتخفيف معاناتهم جرّاء الأوضاع الصعبة واستمرار الصراع الدائر في السودان".

بحسب تصريحات لملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في السودان أن أعداد العالقين في مدينة بورتسودان نحو 200 عالق ممن فروا من مناطق الصراع الدائرة في الخرطوم بين قوات الجيش والدفاع السريع. ويعيش العالقون منذ أكثر من شهر ظروفا إنسانية صعبة عقب حرمانهم من حق العودة إلى أرض الوطن.

وأضافت الملحقية في منشور لها على صفحتها في موقع "فيسبوك": "إن الرحلة المجانية التي انطلقت من بورتسودان إلى مطار عدن، تأتي برعاية رجل الأعمال اليمني الشيخ عبد السلام أمين الحاج، وذلك "للتخفيف من معاناة أبناء الجالية اليمنية المتضررين من أحداث الاشتباكات المسلحة في السودان".

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی السودان مطار عدن

إقرأ أيضاً:

يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية

موسم السفر الصيفي هنا، وحتى إذا لم تكن تتنقل على متن طائرة، فمن المحتمل أنك تعرف شخصًا يركبها. وإذا كانوا يزورونك، فمن المهم جدًا بالنسبة لك أن تتابع رحلتهم.

أنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كان من المتوقع أن تصل الرحلة مبكرًا، أو إذا تم إلغاؤها تمامًا، خاصة إذا كنت ستصطحب شخصًا ما في المطار. من الواضح أنه يمكنك التحقق من هذه المعلومات من تطبيق أو موقع شركة الطيران، ولكن هناك طريقة أخرى لتتبع الرحلة دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك.

 

صحيح. هناك أداة تعقب طيران مخفية مدمجة مباشرة في iMessage والتي ربما لم تكن لتلاحظها أبدًا إلا إذا قمت بإدراج المجموعة الصحيحة من التفاصيل داخل الرسالة.

من السهل التحقق من حالة الرحلة، ويمكنك بسهولة مشاركة المعلومات مع أي شخص آخر يحتاج إلى معرفتها.

لمعرفة المزيد عن Apple، تحقق من كيف أصبحت الرسائل النصية أكثر تعبيرًا على iOS 18 وكيف ستتمكن من جدولة الرسائل النصية أيضًا. إذا كنت تريد تجربة هذه الميزات الآن، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي الثاني للمطور لنظام iOS 18 هنا.

كيفية تتبع رحلتك عبر iMessage
قبل أن نبدأ، هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب عليك استيفائها:

تأكد من تمكين iMessage (لا يعمل مع الرسائل القصيرة/رسائل الوسائط المتعددة).
ستحتاج إلى رقم رحلتك في مكان ما في رسائلك النصية، سواء كنت قد أرسلت تلك المعلومات إلى شخص ما (حتى نفسك) أو تم إرسالها إليك.
يجب إرسال رقم الرحلة بهذا التنسيق: [شركة الطيران] [رقم الرحلة]، على سبيل المثال، الخطوط الجوية الأمريكية 9707.
قم بتشغيل تطبيق الرسائل الأصلي على جهاز iPhone الخاص بك وافتح سلسلة الرسائل النصية التي تحتوي على معلومات رحلتك. ستعرف أن ميزة تعقب الطيران تعمل عندما يظهر النص الذي يحتوي على معلومات الرحلة تحته خط، مما يعني أنه قابل للتنفيذ ويمكنك النقر عليه.

ومع ذلك، إذا كانت رحلتك لا تزال على بعد عدة أشهر أو قد انتهت بالفعل، فقد تظهر لك رسالة تقول "معلومات الرحلة غير متاحة". وقد ترى أيضًا رحلة طيران أخرى لا تخصك نظرًا لأن شركات الطيران تعيد تدوير أرقام الرحلات.

كيفية الوصول إلى جهاز تعقب الرحلة المخفي
على الرغم من أن تنسيق اسم شركة الطيران/رقم الرحلة الموضح أعلاه هو أفضل طريقة للذهاب، إلا أن هناك خيارات رسائل نصية أخرى ستقودك إلى نفس النتيجة. لنفترض أننا نلتزم بشركة الخطوط الجوية الأمريكية 9707، وتشمل الخيارات الأخرى التي قد تظهر جهاز تعقب الرحلة ما يلي:

الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (بدون مسافات)
الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (مساحة واحدة فقط)
AA9707 (اسم شركة الطيران مختصر وبدون مسافة)
AA 9707 (مختصر ومسافة)
أود أن أقترح عليك الاحتفاظ باسم شركة الطيران مكتوبًا بالكامل وإضافة مسافة بين جزأين المعلومات - كما في القسم السابق - لأن هذه الخيارات البديلة قد لا تعمل بالنسبة لبعض شركات الطيران.


بمجرد ضبط كل شيء، اضغط على معلومات الرحلة في رسائلك النصية. إذا كانت الميزة تعمل بشكل صحيح، فمن المفترض أن يظهر الخياران التاليان في قائمة الإجراءات السريعة:

معاينة الرحلة: عرض تفاصيل الرحلة. انقر فوق هذا إذا كنت تريد عرض المزيد من المعلومات حول الرحلة.
نسخ رمز الرحلة: انسخ رمز الرحلة إلى الحافظة الخاصة بك (في حالة رغبتك في إرسال تفاصيل رحلتك إلى شخص آخر عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني).
إذا قمت بتحديد Preview Flight، في الجزء العلوي من النافذة، فسوف ترى أفضل جزء من هذه الميزة: خريطة تعقب الطيران في الوقت الحقيقي. سيربط خط بين الوجهتين، وستتحرك بينهما طائرة صغيرة، لتشير إلى مكان الرحلة في تلك اللحظة بالضبط.

أسفل الخريطة، سترى معلومات مهمة عن الرحلة:

اسم شركة الطيران ورقم الرحلة
حالة الرحلة (الوصول في الوقت المحدد، التأخير، الإلغاء، وما إلى ذلك)
أرقام المحطة والبوابة (للوصول والمغادرة)
وقت الوصول والمغادرة
مدة الرحلة
المطالبة بالأمتعة (رقم عربة الأمتعة)
إذا قمت بالتمرير إلى اليسار على النصف السفلي من متتبع الرحلة، فيمكنك التبديل بين الرحلات الجوية، ولكن فقط إذا كانت هناك رحلة عودة.

للمزيد، لا تفوّت كيفية إخراج iPhone الخاص بك من وضع الطوارئ SOS وميزة Safari المخفية على جهاز Mac الخاص بك والتي تجعل تنفيذ المهام المتعددة أمرًا سهلاً.

مقالات مشابهة

  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • حُجّاج صنعاء العالقون.. ضحايا قرصنة حوثية لنهب إيرادات اليمنية
  • صنعاء توجه مذكرة رسمية تحذيرية للرياض.. وهذا ما ورد فيها
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • صنعاء توجه تحذيراً شديد اللهجة للسعودية بشأن الحجاج اليمنيين
  • الحوثي يسمح لطائرات اليمنية بمغادرة مطار صنعاء.. بهذا الشرط
  • إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين
  • مسؤول حكومي: سنرى قريبا قادة الشرعية يصلون مطار صنعاء الدولي في هذه الحالة!
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"