بفوزه على كوبنهاجن الدنماركي في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وتأهله إلى ربع النهائي، واصل مانشستر سيتي تألقه في البطولة القارية، وتحقيقه العديد من الأرقام القياسية، في مشواره للدفاع عن لقبه المتوج به في النسخة الماضية، بتحقيقه الفوز العاشر على التوالي في دوري الأبطال، كأول فريق إنجليزي يحقق ذلك في البطولة القارية.


وفاز مانشستر سيتي أمس الأربعاء على كوبنهاجن 3-1، و( 6-2) بمجموع مباراتي الذهاب، والإياب، ليتأهل إلى الدور المقبل.
وسجل ثلاثية أمس للسيتي كل من مانويل أكانجي، وجوليان الفاريز، وايرلنج هالاند، فيما سجل لكوبنهاجن محمد اليوسني.
وكان لافتا أن السيتي، ومنذ خوضه مباريات النسخة الحالية، من البطولة، تحقيق الفوز بـ 3 أهداف في كل مباراة بداية من مرحلة المجموعات، وحتى التأهل إلى ربع النهائي، وذلك بالفوز على سرفينا زافيزاد الصربي ذهابا 3-1، وإيابا، 3-2، وعلى لا يبزيج الألماني 3-1، ذهابا، و3-2، إيابا، وعلى يونج بويز السويسيري 3-1، ذهابا، و 3-0 إيابا، وعلى كوبنهاجن الدنماركي 3-1، ذهابا، ومثلهم إيابا.
وأكد بيب جوارديو مدرب الفريق أنه واجه فريقا صعبا للغاية، وسط حالة من الإرهاق للعديد من اللاعبين بسبب المشاركة في مباراة الأحد في ديربي مانشستر، ولذا كان القرار بإجراء عدة تغييرات خلال المباراة.
وأضاف جوارديولا:” كوبنهاجن كان فريقا منظما للغاية، ولذلك كان علي أن أواجه بالتشكيلة التي تناسبه، لقد حققنا هدفنا من المباراة، وظهرنا بالصورة المطلوبة”.
وتابع مدرب مانشستر سيتي:” لمدة عام آخر نحن من أفضل ثمانية فرق في أوروبا”.
وأثنى جوارديولا، على أوسكار بوب خريج أكاديمية النادي، وزميله ريكو لويس، مؤكدا أنهما لاعبان رائعان، وقادران على المزيد من العطاء.
وفي لقاء آخر انضم فريق ريال مدريد إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي(باريس سان جيرمان، وبايرن ميونخ)، وذلك بعد تأهله بصعوبة على حساب لايبزيج الألماني في إياب ربع النهائي أيضا 1-1، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الريال 1-0.
وخلال اللقاء، أصبح الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد، ثالث أصغر لاعب يسجل أو يصنع في 6 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا، بعمر 23 عاما، بعد كل من الفرنسي كيليان مبابي بعمر 20 عاما، والنرويجي ايرلينج هالاند بعمر 18 عاما.
وبهدفه في مرمى لايبزيج، وصل البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، إلى الهدف رقم 18 في دوري أبطال أوروبا، ليتعادل مع مواطنه رودريجو بالرصيد نفسه من الأهداف، وينضم إلى قائمة هدافي الفريق في دوري الأبطال بجانب لاعبو الفريق السابقين كريستيانو رونالدو 105 أهداف، وكريم بنزيمة 78 هدفا، وراؤول جوانزاليس 66 هدفا.
وقال الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد عقب اللقاء: “سعداء ببلوغ الدور ربع النهائي، نحن أفضل من أي وقت مضى لأننا نتصدر الدوري بفارق 7 نقاط والآن أصبحنا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “.
وتستأنف يومي الأربعاء والخميس المقبلين، مباريات إياب دور الـ 16، حيث يلتقي كل من أرسنال الإنجليزي، مع بورتو البرتغالي، وبرشلونة الاسباني مع نابولي الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الاسباني، مع انتر ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، مع ايندهوفن الهولندي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا ربع النهائی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته

المناطق_تبوك

يواصل مهرجان “صيف حقل 2024” بمحافظة حقل فعالياته وبرامجه التي تقدمها اللجنة المنظمة للزوار وسط منظومة من الخدمات التي تقدمها بلدية حقل، وذلك بمنتزه الأمير فهد بن سلطان البحري.

ومن أبرز العروض التي حازت على إعجاب وتفاعل الجمهور عروض نفخ النار، والفقرات الإنشادية وألعاب الأطفال والمسرح المفتوح، ومستلزمات الأسرة، والبحيرة المائية، والألعاب الكهربائية.

وبين نائب المدير التنفيذي للمهرجان أسامة جراد، أن المهرجان سيواصل فعالياته المتنوعة لمدة 60 يوماً قابلة للتمديد، وذلك بعد أن لاقى المهرجان إشادات متنوعة وحضور لافت من قبل الزوار.

مقالات مشابهة

  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024