نظمت مديرية الزراعة بالشرقية، بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات، يوما حقليا إرشاديا عن زراعة الذرة الشامية، وذلك لمزارعي قرية الفواقسة التابعة لمركز ومدينة ههيا،بحضور الدكتور أحمد شاهر رئيس الحملة القومية للذرة الشامية بالشرقية، والدكتور سيد شريف بمعهد بحوث وقاية النباتات، وعدد من المرشدين الزراعيين والمزارعين .

أخبار متعلقة

زراعة الشرقية: استمرار فعاليات الحملة القومية لمكافحة القوارض

«زراعة الشرقية»: رصد وإزالة 29 حالة تعد خلال إبريل الماضي

زراعة الشرقية: بدء حصاد محصول الكتان بقرى مركز ديرب نجم

وقال المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزاره الزراعة،أنه خلال اليوم الحقلي تم استعراض أهم التوصيات الفنية للمحصول بداية من خدمة الأرض للزراعة والتسميد،وتوضيح أهمية اختيار الأصناف الجيدة، وطرق مكافحة الحشائش والآفات التي تصيب محصول الذرة، من خلال برنامج المكافحة المتكاملة، كما تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين، والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل، لتحقيق أعلي إنتاجية للفدان، وكذا تحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، مشددا على ضرورة تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة، لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

زراعة الشرقية يوم حقلي الذرة الشامية ههيا المزارعين المحاصيل الزراعية في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زراعة الشرقية ههيا المزارعين المحاصيل الزراعية في الشرقية زي النهاردة زراعة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي

كتبت -داليا الظنيني:

قال علاء فاروق وزير الزراعة الجديد، إن أبرز الأولويات خلال الفترة المقبلة هي إدخال التكنولوجيا فى أساليب الزراعة، وعودة الإرشاد الزراعى أهم الملفات لزيادة إنتاجية الأراضى الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر "الذى يقدمه الإعلامى "شريف عامر" المذاع على قناة "إم بي سى مصر "، الأربعاء، أن من أهم أولوياتى عودة مركز البحوث الزراعية والاهتمام بالمزارع البسيط مضيفا :سنهتم بشكل كبير بالإنتاج الحيوانىً خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الوزارة تستهدف أيضا زيادة الصادرات، عبر زيادة الرقعة الزراعية، وبالتالى نستطيع توفير عملة صعبة للصناعة وتوفير مستلزمات الإنتاج وإضافة قيمة مضافة للمنتجات الزراعية المصرية، منوها أن الاستثمار الزراعى أصبح مربحا بعد أحداث روسيا وأوكرانيا ومن قبلها كورونا.

مقالات مشابهة

  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية .. صور
  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية