البوابة - بمشاركة أكثر من 1800 عارض محلي وأجنبي، وأكثر من 1000 متخصص تقني، و600 شركة ناشئة، افتتح LEAP24، أكبر معرض تكنولوجي في العالم أبوابه أمام الزوار بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وأعلن عبد الله السواحة أن المؤتمر سيعقد على مدار ثلاثة أيام اتفاقيات استثمارية بقيمة 11.9 مليار دولار.

اقرأ ايضاًأغلى 5 أطعمة.

. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها

يُعقد مؤتمر LEAP24 في الفترة من 4 إلى 7 مارس، وينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية العملاقة بما في ذلك Google، وMicrosoft، وOracle، وDell، وCisco، وSAP، Amazon Web Services وAlibaba وHuawei وEricsson وغيرهم من المشاركين في النسخة الحالية من الحدث.

يهدف المؤتمر إلى عرض أحدث التطورات التكنولوجية وعرض طموحات الحكومة في مجال الذكاء الاصطناعي والإنجازات الحالية مع تنافس الجهات الحكومية لعرض تقدمها التكنولوجي.

على مدار فترة انعقاده، شهد مؤتمر LEAP نموًا كبيرًا، حيث قفز إجمالي تكلفة المؤتمرات من 6.4 مليار دولار في الدورة الأولى إلى أكثر من 9 مليارات دولار في الثانية، وارتفع عدد الزوار من 100.000 في الدورة الأولى إلى أكثر من 172000 في الثانية.

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبد الله السواحة خلال الكلمات الافتتاحية للحدث السنوي إنه من المتوقع أن تكون النفقات في البنية التحتية وقطاعات تطوير الذكاء الاصطناعي  هي المستفيد الرئيسي من جمع الأموال، كما كتبت عرب نيوز، مضيفًا أن إن الاقتصاد الرقمي للمملكة هو "قصة النجاح الأكثر جرأة وجرأة في القرن الحادي والعشرين".

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ

اعتمد الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، نتائج المستويات «الأول - الثاني - الثالث»، من برنامج «الذكاء الاصطناعي الحيوي» بكلية الذكاء الاصطناعي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر مدحت إبراهيم، وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، والمهندس وائل أبو شعيشع، أمين الكلية.

اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي

وأكد مصدر مسؤول بكلية الذكاء الاصطناعي، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستويات «الأول - الثاني - الثالث»، من برنامج «الذكاء الاصطناعي الحيوي» على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات الجامعة من هنا، لافتاً إلى أنّه سيتم الإعلان عن بقية النتائج تباعاً فور اعتمادها من الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس الجامعة.

معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ؟

جدير بالذكر أنّ كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أُنشئت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 871 لسنة 2019، وتتكون من 7 طوابق تحتوي على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبراني والتعلم العميق، إضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي

وتضم الكلية 4 أقسام، فضلاً عن برنامج واحد خاص «بمصروفات»، كالآتي:

1- قسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات.

2- قسم الربوتات والآت الذكية.

3- قسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

4- قسم علوم البيانات.

5- برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي.

مقالات مشابهة

  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • بقيمة 24.2 مليار دولار.. تحويلات المصريين بالخارج تضع مصر في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا
  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟