أبوظبي: عبدالرحمن سعيد
كشف الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن طباعة 100 ألف نسخة من المصحف الشريف على نفقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله.
وقال الدرعي، إن هناك 5 آلاف و276 مسجداً على مستوى الإمارات تابع للهيئة جاهزة لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك.


وأضاف خلال إحاطة إعلامية نظمتها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف صباح الخميس، بمقرها في أبوظبي سيتم استضافة 20 عالماً، ضمن برنامج «ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة»، خلال رمضان 2024.
وأوضح، أن الهيئة قامت بفرش وإعادة تأهيل نحو 180 مسجداً، استعداداً لشهر رمضان، وأنجزت أكثر من 31 ألف بلاغ قدم من المساجد، ونظمت المساجد التابعة للهيئة أكثر من 700 ألف درس وعظي، وعملت على نظافة بيوت الله، وجهزت مصليات النساء وكثفت التوعية بسلوكيات قاصدي المساجد، كما تم تزويدها بالمصاحف.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين

في إطار زيارته الحالية لدولة العراق الشقيقة، عقد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.
وقد استهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور المهندس فياض محمد عبد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق الشقيقة، حيث شهد اللقاء اطلاع الأشقاء في الجهاز على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذلك آلية التتبع والاستدعاء وكذا المنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة .
كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للإلتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.
كما إلتقى الهوبي المهندس حيدر الشيوى مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حيث بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.
ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء وفي إطار دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.
كما شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى