صحافة العرب:
2024-07-04@10:26:23 GMT

البرلمان العربي للطفل يناقش قضايا المناخ

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

البرلمان العربي للطفل يناقش قضايا المناخ

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن البرلمان العربي للطفل يناقش قضايا المناخ، nbsp;شارك 52 طفلا عربيا من 15 دولة في الجلسة الثانية ضمن أعمال الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التابع للجامعة العربية التي عقدت يوم أمس .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان العربي للطفل يناقش قضايا المناخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان العربي للطفل يناقش قضايا المناخ

 شارك 52 طفلا عربيا من 15 دولة في الجلسة الثانية ضمن أعمال الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التابع للجامعة العربية التي عقدت يوم أمس تحت قبة المجلس الاستشاري بالشارقة تحت عنوان "الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ" لمناقشة مدى تمكنهم كجيل قادم من قيادة نهج الاستدامة في مجال المناخ والمساهمة الفاعلة في تطوير الحلول المبتكرة.

حضر الجلسة هنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل والدكتور عبدالرحمن الياسي مدير عام ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين والدكتور عبدالمالك دبابش المستشار في إدارة الأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية.

و تطرقت الجلسة إلى جهود القيادة الرشيدة في دولة الامارات للحد من ظاهرة التغير المناخي وتعزيز الجهات المختصة للتعامل معها وإنشاء إدارة للتغير المناخي في وزارة الخارجية إلى جانب الاهتمام بالأنشطة البيئة ورفع مستويات الوعي بالأخطار المحدقة وتوفير الحقائق في هذا الشأن .

وسلطت الجلسة الضوء على أهمية التعاون العربي والدولي لتعزيز مشاركة الأطفال في مراكز اتخاذ القرار للمساهمة بدور فاعل في إحداث التغيير المستدام والمنشود ومناقشة الموضوعات الحيوية كما في المناخ وأهمية دور المناهج التعليمية والأسر ووسائل الاعلام التقليدي والحديث في تزويد أجيال المستقبل بالمعارف والمهارات ومنحهم الفرص التي تتيح لهم المساهمة في تحقيق التحول النوعي نحو الحياد المناخي والاستفادة من نتائجه.

وأكد الأطفال أنهم قادرون من خلال العمل معاً على تحفيز الابتكار في مجال الاستدامة والعمل المناخي الهادف لدى أجيال المستقبل واقترحوا انشاء منصات ومواقع الكترونية وطرح جلسات حوار محلية ودولية تهدف إلى إعطاء مساحة أكبر للمشاركة في حوارات متعددة الأوجه حول المناخ وتغيراته وظواهره وأهمية الوعي نحو تحدياته والعمل ضمن ورش عمل تفاعلية لتبادل الأفكار وتطوير حلول مبتكرة ومستدامة تخدم المجتمع كما في استخدام الوقود والاعتماد على الأجهزة الصديقة للبيئة وتخفيض الانبعاثات وغيرها .

ولفتت الأراء والتوصيات القيمة التي طرحها أطفال الوطن العربي في برلمانهم إلى أهمية تشجيع المواهب من أجل ابتكار حلول فعالة ومستدامة وتنمية سبل التواصل كما في البرلمان العربي للطفل وغيرها من المنصات والجهات لإشراك الأطفال وتثقيفهم وتمكينهم لإحداث تغير إيجابي في مدارسهم وأسرهم ومجتمعهم لتحويل التعهدات المتعلقة بالمناخ إلى عمل حقيقي، يبدأ من الطفل .

وقال أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل في كلمته الافتتاحية :يشارك أعضاء البرلمان في مناقشة العديد من الموضوعات المهمة منطلقين من الأهداف العالمية مسترشدين بأدلة الاستدامة وذلك ضمن خطة طموحة من ضمنها موضوع الجلسة ((الطفل العربي: جهدٌ مستدام من أجل المناخ)) داعيا إلى أهمية حفظ التوازن البيئي والعيش بسلام على كوكب الأرض.

وتابع باسم البرلمان العربي للطفل نتوجه بأسمى آيات التقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي أسس للطفولة العربية هذا البرلمان الذي تجتمع فيه مرتين في كل عام لمناقشة الموضوعات التي تؤثر في حاضرهم وترسم أحلام غدهم ومستقبلهم.

وأكدت الكويتية جنان الشريف رئيسة البرلمان العربي للطفل أهمية قضية التغير المناخي كونه في مصاف الأولويات في القضايا العالمية وذلك تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة المعلن عنها من قبل الأمم المتحدة والتي تهدف إلى عالم يسع الجميع موضحة أن لفئة الأطفال في العالم دورٌ كبير ومؤثر في العمل من أجل الاستدامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من أجل

إقرأ أيضاً:

تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال

عقدت عصمت سعد توفيق، موجه أول رياض الأطفال بإدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا استهدف معلمات رياض الأطفال بمدارس الإدارة، في حضور هيام محمد، ووفاء يحى، و إيمان محمد موجهات رياض الأطفال. 

 ناقش الاجتماع، قواعد القبول فى مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وتطبيق النشرة الخاصة بذلك، وكذا مناقشة الخطة الوزارية فى تفعيل خطة ضمان الجودة فى مرحلة رياض الأطفال.  

جاء ذلك تحت إشراف عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، ورعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

الشروط ومواعيد التقديم.. قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض بقنا  ..

 أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024 - 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلي أنه سيتم قبول (25-30) طالب وطالبة وذلك بالمدارس الآتية: ( قنا – قوص – نقادة – دشنا – الوقف - نجع حمادي – فرشوط – ابو تشت) .

 وأشار الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلي أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنين وبنات 2025 م ، أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك،  مدة الدراسة ثلاثة سنوات يعقبها دراسة اجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي. 

وقال السيد، إن يكون الطالب حاصل على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة .

 وكشف أن مدرسة أبو تشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال.  

 وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز، وحاصل منها علـى شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024    

في حالة عدم حصول الطالب على شهادة اتمام التعليم الأساسي ( من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي )من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا- عليه احضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا واحضار ما يفيد من المستندات الآتية :- - بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ اصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل . - شهادة ميلاد الطالب / ة .يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من اعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدى .عدم جواز نقل الطالب / ة من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخري طوال فترة الدراسة .أن يكون الطالب / ة خالي من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق .ضرورة اجتياز الطالب / ة لاختبار الاملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة(١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠% .   -  لا يعتبر الطالب / ة مقبول الا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل :- ( اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصلالتناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.ضرورة اجتياز الطالب / ة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسين الطبي .لا يعتبر الطالب مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة واعلان النتيجة رسـميا.يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان .يتم توقيع الاقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب / ة ذاتها إذا لـزم الأمر.

حرصا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي 2024 / 2025 لأعلى المجاميع كالآتي : ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية :-

  أولا : الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة ، يومى الاثنين والثلاثاء 8 , 9 يوليو 2024 ثانيا :. الحاصلين على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة ، يومى الأربعاء والخميس  10 , 11 يوليو 2024 ثالثا :

ويوم الأحد 14 يوليو 2024 للمتخلفين عن المواعيد السابقة   

يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب /ة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب/ة منه على الشهادة الاعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية، ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة – صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر .

مقالات مشابهة

  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • هل يجمع مراد كوروم بين منصبه الوزاري والبرلماني؟
  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • غدًا.. "ثنك كوميرشال" يناقش انعكاس الصفقات الكبرى على القطاع العقارى