صحافة العرب:
2024-09-18@05:10:58 GMT

اليونان: إجلاء 30 ألف شخص بسبب الحرائق الغابات

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

اليونان: إجلاء 30 ألف شخص بسبب الحرائق الغابات

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن اليونان إجلاء 30 ألف شخص بسبب الحرائق الغابات، السوسنة أجلت السلطات اليونانية الأحد، 30 ألف شخص من جزيرة رودس اليونانية؛ جراء استمرار الحرائق لليوم الخامس على التوالي، وأصدرت أوامر بإخلاء .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليونان: إجلاء 30 ألف شخص بسبب الحرائق الغابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليونان: إجلاء 30 ألف شخص بسبب الحرائق الغابات

السوسنة - أجلت السلطات اليونانية الأحد، 30 ألف شخص من جزيرة رودس اليونانية؛ جراء استمرار الحرائق لليوم الخامس على التوالي، وأصدرت أوامر بإخلاء أربعة مواقع، بينها منتجعان ساحليان.

وبحسب وكالة أثينا اليونانية، قالت إدارة الإطفاء في بيان، إن ثلاث سفن لخفر السواحل وزورق إنقاذ للجيش وزورق مطاطي للقوات الخاصة و30 مركبا شراعيا ساعدت في عملية الإجلاء، ونقل السياح وبعض السكان إلى الصالات الرياضية والمدارس ومراكز المؤتمرات بالفنادق على الجزيرة.

وأكدت فرق الإطفاء مواجهة بؤر جديدة من حريق الغابات المشتعل منذ خمسة أيام وأججته الرياح الشديدة، وتشارك طائرات بقذف المياه في جهود إخماد النيران، كما تلقت تعزيزات من سلوفاكيا.

يذكر ان سلطات الحماية المدنية حذرت من خطر اندلاع حرائق غابات في جزيرة رودس ومناطق أخرى في اليونان، وسط توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية (بترا)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان


كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نيقولاوس باباجيورجيو، السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوروبية بوزارة الخارجية، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأكد الجانبان، على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات خاصة مجال العمل.

وأوضح السفير اليوناني، أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها وإرسال أسماءها وعددها 5000 عامل يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

من جانبه، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة بتوفير جميع فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني.

وأشار "جبران"، إلى أن وزارة العمل، تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل إرسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش
  • احترار المناخ يحوّل بحيرات في اليونان إلى أرض جافة