يستعد منتخب الإمارات لقفز الحواجز لمرحلة جديدة من برنامج إعداده للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بمعسكر إعداد في إيطاليا يبدأ الأحد المقبل.
ويشارك المنتخب ضمن مراحل إعداده للأولمبياد، في بطولتين لكأس الأمم في إيطاليا من فئة الثلاث والخمس نجوم، تنظمان في أبريل ومايو المقبلين.
وأكد سالم السويدي فارس المنتخب، أن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 مصدر فخر للرياضة الإماراتية، لما يمثله من إنجاز كبير على المستويات كافة، بتواجد فرسان الإمارات في هذا المحفل العالمي بكل الزخم الذي يمثله.


ونجح السويدي أخيراً في تحقيق المركز الخامس في كأس صاحب السمو حاكم الشارقة فئة الخمس نجوم، والمركز الرابع في دولية الفرسان فئة الثلاث نجوم.
وأوضح السويدي أن المنتخب يتوّج بنجاحاته في البطولات القارية والدولية كافة وصولاً إلى الأولمبياد، جهود الدعم والرعاية والاهتمام الذي حظي به خلال السنوات الماضية من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.
وأضاف: “فخورون بتواجد علم الإمارات في الأولمبياد، ونسعى بكل ما نملك لتحقيق نتيجة مشرفة تعزز النجاح الذي حققه المنتخب في البطولات الماضية على المستويات كافة، ابتداءً من التأهل إلى الأولمبياد، ومروراً بالنتائج المميزة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين والتي أثمرت عن الفوز بفضية وبرونزية الفردي، وبرونزية الفرق والمركز الثالث، بالإضافة إلى الألقاب الأخرى في البطولات الأوروبية، والدولية التي أقيمت في الإمارات”.
وأشار السويدي إلى أن المشاركة في بطولتي أوروبا بإيطاليا ضمن المعسكر، تهدف أيضا إلى تأهيل بعض الخيول الجديدة تمهيداً لمشاركتها في أولمبياد باريس، خاصة أنها تتمتع بالجودة العالية التي تتماشى مع طموحات المشاركات الدولية المقبلة.

وحول توقعاته للمنافسة في الأولمبياد قال السويدي: “يجب أن نتوقع قوة المنافسات بتواجد نخبة الفرسان والخيول حول العالم، لكن الشيء الجيد هو ثقتنا الكبيرة في قدراتنا بفضل الجاهزية العالية، من خلال الاستعدادات المكثفة منذ معسكر الصيف الماضي في ألمانيا، والمشاركات الدولية في البطولات الأوروبية، ثم آسياد الصين والبطولات الدولية في الإمارات، وتوفير الخيول الجديدة، وهو ما منحنا فرصة ممتازة للاحتكاك مع أفضل الفرسان حول العالم”.
وعبر السويدي عن حالة كبيرة من التفاؤل بما يمكن أن يحمله المستقبل للفروسية في الإمارات، وقال: “البيئة المحفزة في الإمارات، والمواهب الجيدة من الفرسان والفارسات، والاهتمام بهذه الرياضة من أهم أسباب استدامة النجاح، وأتوقع أن تشهد السنوات المقبلة المزيد من الإنجازات الوطنية المهمة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی البطولات فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»

إيطاليا ضد سويسرا.. سجل منتخب سويسرا هدفه الأول في شباك نظيره الإيطالي، بالمواجهة التي تجمعهما حاليا، على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وانطلقت مباراة سويسرا ضد إيطاليا، في يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الملعب الأولمبي ببرلين».

ومع حلول الدقيقة 37 من عمر اللقاء، نجح منتخب سويسرا في تحقيق أولى المفاجآت وتقدم في النتيجة أمام إيطاليا بالهدف الأول.

وسجل هدف منتخب سويسرا الأول في شباك نظيره الإيطالي، اللاعب ريمو فريلير والذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها في المرمى قوية.

سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024

ونجح منتخب إيطاليا «حامل اللقب» في خطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16 ببطولة يورو 2024، بطريقة درامية على حساب المنتخب الكرواتي، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

حيث حقق منتخب إيطاليا الفوز في الجولة الأولى على حساب ألبانيا بهدفين مقابل هدف، قبل السقوط في الجولة الثانية على يد المنتخب الإسباني بهدف نظيف، قبل التعادل الدرامي أمام كرواتيا في الجولة الأخيرة بهدف لكل منتخب.

منتخب إيطاليا

بينما تأهل منتخب سويسرا إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع وصافة المجموعة الأولى خلف المنتخب الألماني، وذلك عقب الفوز في الجولة الأولى على المجر بثلاثية مقابل هدف، ثم التعادل أمام إسكتلندا وألمانيا بنفس النتيجة (1-1).

تشكيل إيطاليا ضد سويسرا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل إيطاليا على النحو التالي

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: ماتيو دارميان - أليساندرو باستوني - مانشيني - دي لورينزو.

خط الوسط: باريلا - فاجيولي - برايان كريستانتي.

خط الهجوم: ستيفان الشعراوي - جيانلوكا سكاماكا - فيديريكو كييزا.

منتخب إيطالياتشكيل سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل سويسرا على النحو التالي

حراسة المرمى: سومير.

خط الدفاع: مانويل أكانجي - فابيان شير - ريكاردو رودريجز - سيلفان فيدمر.

خط الوسط: جرانيت شاكا - ريمو فريلير - مايكل أيبشير.

خط الهجوم: دان ندوي - برييل إيمبولو - فابيان رييدير.

منتخب سويسراالقنوات الناقلة لمباراة سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة سويسرا ضد إيطاليا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حفيظ دراجي.

مقالات مشابهة

  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • شنيشل يحسم تسمية كادره المساعد لأولمبياد باريس
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • دي لافوينتي يعلن تشكيل إسبانيا لمباراة جورجيا في اليورو
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • العداءة الجامايكية آن فريزر تتأهل لأولمبياد باريس بألعاب القوى
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»