نظمت كلية الآثار واللغات بجامعة مطروح اليوم الخميس الموافق السابع من مارس 2024، رحلة علمية لطلاب قسم الآثار إلى موقع الحفائر الأثرية بمنطقة أم الرخم، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مصطفى النجار.

وأكد الدكتور مصطفى النجار، حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها، تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي في شتى مجالات التعلم والمعرفة، مما يسهم في إثراء العملية التعليمية للطلاب وتمدهم بالخبرات المؤهلة لسوق العمل في المستقبل.

من جانبه أوضح الدكتور محمد جابر المغربي القائم بأعمال عميد الكلية، أن الزيارة شملت معبد وحصن رمسيس الثاني، كما تم خلالها تدريب الطلاب عمليًا على كيفية إعداد الموقع للحفائر، وشرح أساليب الحفر العلمي، والتعرف على الأدوات المستخدمة في أعمال الحفائر.

وأضاف المغربي أن الطلاب قاموا بدراسة الطبقات الأثرية المختلفة الموجودة في الموقع، وفهم كيفية تطور الحضارة المصرية القديمة عبر الزمن، والتعرف على المعابد والمباني السكنية في العصور المختلفة، وذلك من خلال دراسة خصائص البناء والمواد المستخدمة، مشيرًا إلى أن الرحلة تُعدّ نموذجًا رائعًا للتعليم العملي.

وتوجه الطلاب المشاركون في الزيارة بخالص الشكر والتقدير لإدارة الجامعة وإدارة الكلية؛ لإتاحة الفرصة للمشاركة في تلك الزيارات العلمية التي تساهم في رفع معدلات التدريب العملي لديهم، مما يسهم في صقل خبراتهم في مجال تخصصهم وتوفير فرص العمل المستقبلية.

طلاب آثار مطروح في رحلة علمية لموقع "حفائر أم الرخم" IMG-20240307-WA0005 IMG-20240307-WA0006 IMG-20240307-WA0004 IMG-20240307-WA0008 IMG-20240307-WA0007

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال

نظمت جامعة بنها الأهلية يومًا تعريفيًا لبرنامج ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي لأفكار الشباب القابلة للتطبيق، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية التي تسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي «حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون المثمر بين جامعة بنها الأهلية ومؤسسة حياة كريمة

أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة

وأوضحت جامعة بنها الأهلية، في بيان، أنّ عددًا من طلاب الجامعة المهتمين بمجال ريادة الأعمال شاركوا في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة»، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة لهم وكيفية الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، إلى جانب التركيز على أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة.

فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية

وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، أهمية المشاركة بمثل هذه البرامج كونها فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية، إذ سيتاح لهم تقديم أفكارهم الريادية والمشاركة في ورش عمل تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وتنمية الروح التطوعية لدى الشباب.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجامعة على دمج طلابها في مشروعات قومية كبرى مثل «حياة كريمة»، ودعمهم بكل ما يحتاجونه من أجل تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة تسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف لدكتور محمود شكل، نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتوظيف، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي، وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأكد أن دعم ريادة الأعمال يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وفي ختام اليوم، عبر الطلاب عن حماسهم واهتمامهم بالمشاركة في تلك البرامج التي تدعم ريادة الأعمال، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • مدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • «الطاقة الذرية» تستضيف وفدا من اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • حققوا الفضية بأول مشاركة أولمبية.. طلاب قطريون يظهرون مهاراتهم بمجال الفلك