أطقلت مديرية التموين بالقليوبية مبادرة "سكرك جنب بيتك"، لتوزيع السكر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد لتخفيف العبء على المواطنين.


وقال عيد عبد الله وكيل وزارة التموين في القليوبية أن المبادرة تأتى فى إطار خطة المديرية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بسعر مخفض 27 جنيه لكيلو السكر، بجانب الاستمرار في افتتاح العديد من معارض اهلا رمضان والشوادر.


وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم افتتاح 9 معارض اهلا رمضان بمدن بنها وحي شرق شبرا الخيمة وحي غرب شبرا الخيمة وطوخ وقها والخصوص والقناطر الخيرية.

 

وأوضح أن المحافظة تستهدف افتتاح 12 معرض يغطي جميع انحاء المحافظة بتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.


الجير بالذكر أنه تم توزيع الكميات على النحو التالي، تم توزيع كمية قدرها 5 أطنان بحي غرب شبرا، وكمية قدرها 3 أطنان و400 كيلو بقليوب، وكمية قدرها 700 كيلو بحي شرق شبرا، وكمية قدرها 8 أطنان ببنها، وكمية قدرها 2 طن بكفر شكر، وكمية قدرها 14 طن بالخانكة، وكمية قدرها 23.5 طن بطوخ، وكمية قدرها 18 طن بقها.


كما تم توزيع كمية قدرها 350 طن بقليوب، وكمية قدرها طن بكفر شكر، وكمية قدرها 5طن بحى شرق شبرا الخيمة وكمية قدرها 1.5 طن ببنها، ووكمية قدرها 9 طن بقها، وكمية قدرها 7 طن بالخانكة، وكمية قدرها 6 طن بطوخ وبذلك يكون إجمالي الكميات الموزعة على مدار اسبوع بمحافظة القليوبية 444 طن  كيلو سكر المبادرة تحت إشراف ورقابة التموين ومباحث التموين ومجالس المدن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مديرية التموين وكيل وزارة التموين وزارة التموين اهلا رمضان وکمیة قدرها

إقرأ أيضاً:

النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي

العُمانية: أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي "تحول" اليوم مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي.

يأتي ذلك بهدف الاستفادةِ من النخبة والكفاءات الوطنية والتقنيين والمحترفين والنشطاء ممن لديهم الشغف والمهارات في المجالات المعرفية للتحول الرقمي في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وتسعى المبادرة إلى زيادة وعي واستخدام المجتمع للخدمات والحلول الرقمية الذكية والمتقدمة وتعزيز التحول نحو الحياة الرقمية كأفضل ممارسة للحصول على الخدمات الحكومية، ما يسهم في رفع مستوى الرضا والقبول بين المواطنين.

وأوضح المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الخروصي مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن المبادرة تركز على تعزيز الوعي ونشر المعرفة حول التحول الرقمي وتعريف المجتمع بالخدمات الرقمية المتاحة ودورها في تحسين جودة الحياة وتبسيط الإجراءات الحكومية.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، و تمكين أفراد المجتمع من تطوير مهاراتهم العملية لاستخدام الأدوات الرقمية الحديثة كالتصديق والتوقيع الإلكتروني والدفع الإلكتروني واستخدام التطبيقات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من الأدوات الرقمية.

وأشار إلى أنه يتم توزيع السفراء في هذه المبادرة على ثلاثة مستويات رئيسة هي: المستوى الأول "المبادر" والمستوى الثاني "المتقدم" والمستوى الثالث "المختص"، موضحًا أن عملية اختيار سفراء المحافظات للتحول الرقمي تتضمن مجموعة من المعايير لضمان اختيار الكفاءات المؤهلة للمشاركة في تحقيق أهداف المبادرة.

يُذكر أن برنامج "تحول" يتبع نهج التشارك المؤسسي والمجتمعي كأساس لتنفيذ المبادرات وذلك لضمان إشراك كافة مؤسسات القطاع الحكومي وأفراد المجتمع لتحقيق الانتقال من مستوى التعامل إلى مستوى التكامل في كفاءة الأداء وزيادة استخدام الخدمات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: نقل الأسواق العشوائية في شبرا الخيمة الي أماكن حضرية
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بحي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين
  • «صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها