وثق مقطع فيديو، لحظة تعرض مدينة أوديسا لقصف صاروخي روسي، وقع بالقرب من موكب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، الذي كان يجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وبحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست"، فإن زيلينسكي وأعضاء الوفد اليوناني لم يصابوا بأذى، على الرغم من أن الصاروخ سقط على بعد حوالي 152 مترًا فقط، حسب ما صرح به مسؤولون يونانيون لوسائل الإعلام.

وقد كان زيلينسكي وميتسوتاكيس في زيارة لميناء أوديسا على ساحل البحر الأسود في تمام الساعة 10:40 صباحا، وقد سمعوا صفارات الإنذار من الغارات الجوية، ولم يمر وقت طويل حتى وقع الانفجار.

وفي تصريح للصحافيين بعد الحادث، قال زيلينسكي: "ترون مع من نتعامل. إنهم لا يهتمون بالمكان الذي يضربون. أعلم أنه كانت هناك إصابات اليوم. لا أعرف كل التفاصيل بعد، لكنني أعرف أن هناك ضحايا".

ضربة صاروخية روسية على بعد 152متراً من موكب الرئيس الأوكراني فولوديمير #زيلينسكي، أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوناني في مدينة أوديسا الساحلية #العربية#العربية_21عاما #متجددة_حيوية_وأقرب pic.twitter.com/MVWcRamhC9

— العربية (@AlArabiya) March 6, 2024

وأضاف: "سواء كانوا عسكريين أو مدنيين أو ضيوفا دوليين، لا يهم هؤلاء الناس.. إما أنهم فقدوا عقولهم أو أنهم لا يسيطرون على أعمال جيشهم.. هذا يؤكد حاجتنا للدفاع عن أنفسنا، وأفضل طريقة هي من خلال نظام دفاع جوي".

ونقلت هيئة الإذاعة الأوكرانية الحكومية عن ميتسوتاكيس قوله: "سمعنا صوت صفارات الإنذار والانفجارات التي كانت قريبة جدا منا، لم يكن لدينا وقت للذهاب إلى مكان آمن".

يشار إلى أن مدينة أوديسا تعرضت لأضرار جسيمة خلال الأيام الأخيرة، حيث أسفر هجوم روسي على مبنى سكني عن مقتل 12 شخصا، بينهم خمسة أطفال.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

«نيران تخرج من تحت الأرض».. مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال حسن نصر الله

وثق مقطع فيديو، تم تصويره بواسطة كاميرا مراقبة، لحظة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بواسطة الغارة الجوية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي الجمعة الماضية، على ضاحية بيروت الجنوبية.

لحظة اغتيال حسن نصر الله

مقطع الفيديو الذي تم التقاطه بواسطة كاميرا مراقبة كانت مثبتة بالقرب من موقع اغتيال حسن نصر الله، والذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وبثته قناة العربية، أوضح بدقة لحظة اغتيال حسن نصر الله.

وخلال مقطع الفيديو، ظهرت ألسنة اللهب وهي تخرج من تحت الأرض في موقع اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

مكان دفن حسن نصر الله

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، عن مصادر وصفتها بـ المقربة من حزب الله اللبناني، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي اغتيل بغارات للاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، دُفن «موقتا كوديعة» في مكان سري، بسبب صعوبة تشييع جثمانه شعبيًا نتيجة تهديدات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ (أ ف ب): «تم دفن حسن نصر الله، بشكل مؤقت كوديعة في مكان سري، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جثمانه في جنازة جماهيرية».

دفن حسن نصر الله في مكان سري

وأوضح المصدر، أن دفن جثمان حسن نصر الله، في مكان سري، جاء «خشية من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المشيعين ومكان دفنه».

اقرأ أيضاًدفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي

بمصلى الإمام الخميني.. بدء مراسم تأبين حسن نصر الله فى إيران

مقالات مشابهة

  • «نيران تخرج من تحت الأرض».. مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال حسن نصر الله
  • قصف صاروخي في ريف اللاذقية السوري.. فيديو
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران بعد هجوم صاروخي من لبنان: سيناريوهات متوقعة
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • الليلة الحاسمة: إسرائيل تستعد لضربات كبرى في الشرق الأوسط بعد هجوم إيراني صاروخي!
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا