دعا المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن إلى مناظرة انتخابية "في أي وقت وفي أي مكان"، بعد يوم الثلاثاء الكبير، حيث باتت مواجهتهما شبه مؤكدة على المنصب الرئاسي في 2024.

اعلان

وقال ترامب في منشور على منصته "تروث سوشال" الخاصة به، يوم الأربعاء: "من المهم، من أجل مصلحة بلدنا، أن نناقش أنا وجو بايدن القضايا الحيوية جداً لأمريكا وللشعب الأمريكي.

لذلك، أنا أدعو إلى المناظرة في أي وقت وفي أي مكان!".

وأضاف أنه من الممكن إدارة المناظرات بواسطة اللجنة الوطنية الديمقراطية التي وصفها بالفاسدة، أو اللجنة التابعة لها، وهي لجنة المناظرات الرئاسية (CPD). وتابع: "وإنني أتطلع إلى تلقي الرد. شكراً لاهتمامكم بهذه المسألة!".

ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة"طاعن في السن ونصف مجنون".. استطلاع رأي يكشف أن 61% من الأمريكيين يشككون في قدرات بايدن العقلية

وبعد انسحاب نيكي هايلي من السباق الرئاسي، يوم الأربعاء، أصبح ترامب المرشح الوحيد عن الحزب الجمهوري. 

وعلى الرغم من أن ترامب قد رفض مراراً دعوات هايلي ومنافسيه الأساسيين في الحزب الجمهوري للمشاركة في مناظرات خلال الانتخابات التمهيدية، لاعتقاده بأنه لن يكسب شيئا من منافسين يسبقهم بأشواط في استطلاعات الرأي، إلاّ أنه يسعى اليوم إلى مناظرة بايدن نظراً للفارق الضئيل بينهم في الاستطلاعات.  

وفاز دونالد ترامب في 14 ولاية في انتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية للحزب الجمهوري، بما في ذلك تكساس وكاليفورنيا، لكنّه خسر في ولاية واحدة، في حين فاز بايدن في كل الولايات باستثناء خسارته في منطقة ساموا الأمريكية الصغيرة في المحيط الهادئ.

وخلال الشهر الماضي، أعرب ترامب عن رغبته في عقد مناظرة مع بايدن على الفور، مضيفاً في برنامج إذاعي: "أود مناظرته الآن لأنه يجب علينا أن نجري مناظرة. يجب أن نعقد مناظرة من أجل مصلحة البلاد".

وعندما سأله صحافيون خلال رحلة إلى لاس فيغاس، عن دعوة ترامب لإجراء مناظرة معه، قال بايدن: "لو كنت مكانه، لرغبت في مناظرتي أنا أيضاً. ليس لديه ما يفعله".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مئات الفلسطينيين يحاولون الوصول إلى شاحنة مساعدات للحصول على كيس طحين يسد رمقهم علماء يبتكرون "أعضاء صغيرة" لأول مرة من خلايا جذعية بشرية مأخوذة من الأرحام إعادة تدوير نفايات بلاستيكية إلى أثاث مدرسي في كينيا الحزب الديمقراطي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات رئاسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يقصفون سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن ويوقعون قتيلين وعددا من الجرحى يعرض الآن Next بالأرقام.. نزوح وتجويع وكوارث إنسانية وآلاف الأطفال اليتامى وتدمير للمستشفيات في 5 أشهر من الحرب يعرض الآن Next شاهد: مزارعون بولنديون يشتبكون مع الشرطة احتجاجا على الواردات الأوكرانية وسياسات الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next ياسين عدلي يختار اللعب لمنتخب فرنسا ويدير ظهره للجزائر يعرض الآن Next شاهد: عمليات إنزال جوي لمواد الإغاثة مستمرة فوق غزة.. "صوت جعجعة بلا طحين" اعلانالاكثر قراءة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ حرب على أكثر من جهة: بايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس واشتداد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة حركة حماس فلسطين الحرب في أوكرانيا هجوم بولندا دونالد ترامب روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة اعتداء إسرائيل مجاعة فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الحزب الديمقراطي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات رئاسية غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة حركة حماس فلسطين الحرب في أوكرانيا هجوم بولندا دونالد ترامب روسيا السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة اعتداء إسرائيل مجاعة فلسطين السياسة الأوروبية الثلاثاء الکبیر دونالد ترامب یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)

انتشر مقطع فيديو مسرب على منصات التواصل الاجتماعي للرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب٬ وهو يقول إن الرئيس الأمريكي الحالي ومرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات القادمة جو بايدن سينسحب من سباق الانتخابات بعد المناظرة الأخيرة٬ مشيرا إلى أنه "أخرجه".

ترامب: بايدن خارج ويفضل منافسة هاريس..

في مقطع فيديو مسرب أعرب دونالد ترامب عن اعتقاده بأن بايدن ينسحب من السباق بعد مناظرة مشيرا إلى أنه "أخرجه".

كما انتقد ترامب بايدن ووصفه بأنه "كومة قديمة من الهراء".

وأشار إلى تفضيله الترشح ضد نائبة بايدن كامالا هاريس التي وصفها بأنها… pic.twitter.com/qw1T7iXCXr — الرويـتــعي (@Msbb7E) July 4, 2024
وظهر ترامب وبجواره ابنه الأصغر بارون في أحد ملاعب الجولف٬ وهو يتحدث مع مجموعة من الناس قائلا إنه يفضل منافسة كامالا هاريس – نائبة بايدن – التي توقع أنها ستترشح بعد انسحاب بايدن٬ وصفا إياها بأنها "سيئة للغاية" و"مثيرة للشفقة".

كما انتقد ترامب بايدن ووصفه بأنه "كومة قديمة من الهراء"٬ وأضاف في سياق حديثه هل يمكنك أن تتخيل هذا الرجل ـ في إشارة لبايدن – وهو يتعامل مع بوتين ورئيس الصين وهو شخص شرس. إنه رجل شرس، أليس كذلك؟".

بايدن لن ينسحب

وأمس الأربعاء، قال البيت الأبيض، إن بايدن لا يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، وسط دعوات للانسحاب بعد أدائه الضعيف في مناظرة الأسبوع الماضي أمام دونالد ترامب.

 جاء ذلك في تصريحات صحفية لمتحدثة البيت الأبيض كارين جان بيير، في ردها على سؤال عما إذا كان بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي، قالت جان بيير: "قطعا لا". وأضافت: "وسمعتم ذلك أيضا مباشرة من الحملة الانتخابية" لبايدن.

 ويواجه بايدن ضغوطا متزايدة لترك السباق الرئاسي، بعد أدائه الضعيف في أول مواجهة شخصية مع ترامب في 27 حزيران/ يونيو الماضي، وأول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق.

وعزا بايدن أداءه الضعيف في المناظرة إلى كثرة سفره. وقال في كلمة ألقاها خلال فعالية بولاية فرجينيا، إنه سافر كثيراً قبل مناظرته مع ترامب، وأن ما فعله "لم يكن حكيما". وأضاف: "هذا ليس عذرا مجرد تفسير٬ لم أستمع إلى طاقمي وكدت أنام على المسرح".


 بدورها، قالت متحدثة البيت الأبيض في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء الماضي، إن بايدن أصيب بنزلة برد يوم المناظرة. وأردفت: "نتفهم المخاوف، ولم يحظ الرئيس بليلة سعيدة خلال المناظرة".

 وستُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ويتسلم الفائز فيها رئاسة البلاد لأربع سنوات ابتداء من كانون الثاني/ يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • بايدن: خضت مناظرة سيئة مع ترامب ولا أعتقد إمكانها محو ما فعلته بالسنوات الماضية
  • المحتال يتحدى الشبح
  • بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر