صحافة العرب:
2024-07-07@08:52:41 GMT

أول لقاح لالتهاب القصيبات الهوائية

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

أول لقاح لالتهاب القصيبات الهوائية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أول لقاح لالتهاب القصيبات الهوائية، شمسان بوست متابعات أجازت الهيئة الأوروبية الناظمة للأدوية، أول لقاح مخصص لحماية الرضع ومن تزيد أعمارهم على 60 .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول لقاح لالتهاب القصيبات الهوائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول لقاح لالتهاب القصيبات الهوائية

شمسان بوست / متابعات

أجازت الهيئة الأوروبية الناظمة للأدوية، أول لقاح مخصص لحماية الرضع ومن تزيد أعمارهم على 60 عاماً من الفيروس المِخلَوي التنفسي الذي يسبب التهاب القصيبات الهوائية، والذي يؤدي إلى آلاف الوفيات ويعد سبباً رئيساً لدخول الملايين إلى المستشفيات كل شتاء. وقالت الوكالة الأوروبية للأدوية إن «أبريسفو» هو أول لقاح ضد هذا الفيروس، ومخصص للتحصين السلبي للرضع منذ الولادة وحتى 6 أشهر، وأضافت الوكالة أن اللقاح، وهو من إنتاج شركة فايزر، مخصص أيضاً لتحصين البالغين ممن هم أكثر من 60 عاماً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": تحرك في بريطانيا نحو حكومة جديدة يهيمن عليها "يسار الوسط"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن فوز كير ستارمر وحزبه العمالي، الساحق بالانتخابات في بريطانيا؛ ينهي 14 عاما من حكم حزب المحافظين ويتحرك نحو حكومة جديدة؛ يهيمن عليها يسار الوسط. 

ورأت الصحيفة الأمريكية أن هذه الانتخابات أثر فيها الحالة المزاجية أكثر من السياسة؛ فلقد عبر الناخبون عن إحباطهم من المحافظين الحاليين واستعدادهم لاغتنام فرصة "حزب العمال" المحدث، كما يسميه ستارمر، والذي تم "تطهيره" من عناصره اليسارية المتشددة وخطابه الاشتراكي.
وأشارت الصحيفة إلى أن نهاية حكومة المحافظين - وانبعاث ما يبدو أنه "حزب العمال المؤسسي" الوسطي الأكثر انضباطا - يمثل تحولا هائلا بالنسبة للأحزاب الكبرى في بريطانيا.. فلقد تعهد "ستارمر" وفريقه بأن يكونوا حراسًا رصينين للخزانة، ويجب عليهم أن يكونوا كذلك - على حد قول الصحيفة - لأن "المالية العامة" تسودها حالة من الإرهاق وارتفاع الدين الحكومي إلى أعلى مستوى له منذ الستينيات؛ مما جعل الكثيرون يرون أن الضرائب سترتفع.

ويمكن وصف المزاج السائد في بريطانيا الآن بأنه في مكان ما بين "الشك إلى حد ما والتشكك الشديد في الساسة ووعودهم". وذكرت الصحيفة أنه "مثل أبناء عمومتهم (الأمريكيون) في الجانب الآخر من المحيط، يشعر الناخبون البريطانيون بالتوتر؛ فالأجواء قاتمة".

وفي مقابلات مع صحيفة "واشنطن بوست" على مدى الأسابيع الستة الماضية من الحملة الانتخابية، قال الناخبون مرارًا إنهم يريدون صفقة أفضل. إنهم يريدون التخفيف من حدة الفوضى - وقد سئموا التعامل النفعي للسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • لبنان يُرعب منطقة إسرائيلية.. تقريرٌ لـجيروزاليم بوست: لا ملاجئ!
  • كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • تغريم دراج توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • واشنطن بوست: 3 سيدات من بين أعلى 5 مناصب سياسية بالحكومة البريطانية الجديدة
  • في ذكرى اختراع أول مصل لعلاجه.. 6 معلومات عن داء الكلب القاتل
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • "واشنطن بوست": تحرك في بريطانيا نحو حكومة جديدة يهيمن عليها "يسار الوسط"