حيدر هشام

 

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى هو الأعلى لها على الإطلاق   وسجل سعر الذهب، الساعة ال 7:00 صباحا بتوقيت بغداد الخميس، 2161 دولارا للأونصة، وهو أعلى سعرا تم تسجيله حتى الآن، ليعود بعد دقائق إلى نحو 2155 دولارا للأونصة.   ويعد ترقب السوق لتغير السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأميركي وخفض البنك لسعر الفائدة من الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الذهب بشكل قياسي.

  وصرح رئيس المجلس الاحتياطي الأميركي جيروم باول، أن البنك "لا يزال يتوقع خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام"، رغم أن صناع السياسة ما زالوا بحاجة إلى "ثقة أكبر" في استمرار انخفاض التضخم قبل التخفيض.   وتبلغ نسبة الفائدة المصرفية في الولايات المتحدة 5.5 % وخفضها سيؤدي إلى ارتفاع الطلب على الذهب.   من جانب آخر، يستبعد المتداولون تراجعا كبيرا في أسعار الذهب بسبب المشاكل والتعقيدات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ويتوقعون استمرار ارتفاعها على المدى البعيد.   كما يعد القلق من الوضع الاقتصادي في الصين عاملا آخر لزيادة الطلب على الذهب في الصين، كاستثمار آمن.   ولا يستبعد محللون ومصارف مركزية ارتفاع سعر الذهب إلى 2200 و2300 دولار للأونصة في بدأ مجلس الاحتياطي الأميركي خطوات فعلية لتخفيض سعر الفائدة.   بحسب الاستطلاعات، هناك إمكانية بنسبة 70 % لقيام البنك بتخفيض سعر الفائدة في شهر حزيران المقبل

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تراجعت أسعار الذهب بنحو 10 جنيهات، خلال تعاملات اليوم الأربعاء ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3150 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 4 دولارات لتسجل مستوى 2305 دولارات.
وسجل  جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد شهدت حالة من التذبذب خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3160 جنيهًا، ولامس متسوى 3175 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3160 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 23 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2332 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2309 دولارات.

وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الثلاثاء إنه ليس من المناسب بعد خفض أسعار الفائدة، ولابد أن تتحرك بيانات التضخم بشكل أكثر استدامة نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2.0% قبل أن يحين الوقت "لخفض سعر الفائدة تدريجيا". 
وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي يوم الإثنين إنها لا تعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن تصبح أكثر ثقة في أن التضخم يتجه نحو 2.0٪. ومع ذلك، فقد أيدت أيضًا عدم التركيز بشكل كبير على التضخم على حساب سوق العمل.
وأضافت دالي أن سوق العمل، وإن كان قويًا، قد يواجه ارتفاعًا في معدلات البطالة إذا استمر التضخم.
وتترقب الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول، المقرر إصداره غدًا الخميس، ومؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر مايو، من المقرر صدوره يوم الجمعة، للكشف عن دليل يوضح تراجع معدلات التضخم الأمريكية، والتي يمكن أن تسهم في توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض مبكر لأسعار الفائدة في وقت لاحق العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في نحو أسبوعين
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • يضغط على الذهب.. ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع
  • للأسبوع الثاني على التوالي.. الذهب يتجه للخسارة عند 2317 دولارا للأونصة
  • الدولار يواصل الارتفاع مع بدء المستثمرين في توخي الحذر لصدور بيانات الأسعار
  • المعدن الأصفر يختبر مستوى 2330 دولاراً للأوقية
  • النفط يتراجع والذهب يستقر وسط ترقب بيانات أميركية بشأن التضخم
  • 0.2 % تراجعا في أسعار الذهب العالمية لتسجل أدنى مستوى عند 2322 دولار للأونصة
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية