فرانس24:
2024-07-04@15:15:23 GMT

مصر.. استمرار انتهاك حرية الإعلام؟

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

إعداد: عبد الله العالي

نددت هيئتان حقوقيتان باستمرار انتهاكات حرية الصحافة في مصر. إذ شجب "المرصد العربي لحرية الإعلام" إقدام سلطات القاهرة على ارتكاب 24 انتهاكا للحقوق والحريات الإعلامية خلال شهر فبراير/شباط الماضي، فيما انتقدت منظمة "فريدوم هاوس" سجل البلاد في مجال الحقوق السياسية والحريات المدنية بما فيها حرية الصحافة معتبرة أن مصر بلد "غير حر".

للحديث عن مضامين هذين التقريرين يستضيف عبد الله العالي في "منتدى الصحافة" الصحفية فابيولا بدوي، والوكيل الأول نقابة الصحفيين المصريين هشام يونس، والكاتب الصحفي قطب العربي.

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: مصر حرية الصحافة عبد الفتاح السيسي حرية التعبير سجون اعتقالات صحفي آخر الحلقات 06/03/2024 مصر.. استمرار انتهاك حرية الإعلام؟ 21/02/2024 بعد عامين من الحرب.. أي مشهد إعلامي في أوكرانيا؟ 15/02/2024 هل ما زال هناك إعلام في السودان بعد عشرة أشهر من الحرب الأهلية؟ 07/02/2024 تونس: هل يواجه الإعلام خطر "الاندثار"؟ 31/01/2024 حرية الصحافة.. هل ضاقت تركيا ذرعا بإعلام المعارضة السورية؟ ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فلسطين وقف إطلاق النار دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج مصر حرية الصحافة عبد الفتاح السيسي حرية التعبير سجون اعتقالات صحفي إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فلسطين وقف إطلاق النار الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حریة الصحافة فرانس 24

إقرأ أيضاً:

مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"

أظهرت لقطات تلفزيونية متظاهرين داعمين لغزة فوق سطح مبنى البرلمان الأسترالي في كانبيرا اليوم الخميس واتهموا إسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

وظهر في اللقطات أربعة أشخاص يرتدون ملابس داكنة على سطح المبنى ويرفعون لافتات سوداء من بينها واحدة مكتوب عليها "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت متهما الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب، وهو اتهام ترفضه إسرائيل.

وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة".

وأفاد شاهد من رويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف جيمس باترسون المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية في منشور على منصة إكس الاحتجاج بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان".

وقال باترسون "خضع المبنى للتجديد بتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر بعد هجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل الذي أسفر عن مقتل 1195 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر إسرائيلية رسمية.

ومن بين 251 شخصا خُطفوا خلال الهجوم، ما زال 116 محتجزين رهائن في غزة، من بينهم 42 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأدى الهجوم الإسرائيلي على غزة حتى الآن إلى مقتل 37953 شخصا معظمهم من المدنيين، وفقا لبيانات وزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة
  • بايدن يتغيّب عن الإعلام بعد المناظرة.. الأقل ظهوراً بين سابقيه
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • وزير الإعلام في لقاء حواري: نعمل على قانون إعلام يلبي طموحات الإعلاميين في سورية
  • بالفيديو.. إصابة 30 راكبا إثر تعرض طائرة لمطبات هوائية شديدة
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات (فيديو)
  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه: الإسرائيليون عذبونا بالكلاب
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات