#سواليف

أظهرت مقاطع فيديو، #اشتعال #النيران في عدد من #الحاويات على متن #السفينة_الإسرائيلية MSC SKY التي قيل إن جماعة “أنصار الله” #الحوثية استهدفتها في بحر العرب الاثنين الفائت.

ويظهر الفيديو عددا من #البحارة وهم يكافحون حريقا على متن السفينة MSC Sky II، فيما تصاعد #الدخان من إحدى الحاويات التي بدت عليها الأضرار الناجمة عن ارتطام #الصاروخ.

????????????????????????????????????????
???? ظهرت صور، الحرائق السفينة الإسرائيلية MSC SKY التي قصفها اليمنيون يوم 4 مارس pic.twitter.com/95CkvUurmt

مقالات ذات صلة السيسي تعهد بالتنحي إذا وصل سعر الدولار لـ50 جنيها.. فهل يفي بوعده؟ (فيديو) 2024/03/07 — الصين بالعربية (@mog_china) March 6, 2024

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية ( #الحوثيون ) أعلنت الاثنين في 4 مارس، استهداف سفينة إسرائيلية في #بحر_العرب، بعد ساعات من استهداف سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين “استمرار القوات المسلحة اليمنية بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي”.

وكانت شركة “أمبري” للأمن البحري قد أعلنت اليوم الاثنين، اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها جنوب شرقي عدن، بعد تعرضها لتفجيرين أحدهما عن بعد.

وتستهدف جماعة “أنصار الله” باستهداف سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها “ردا على ذلك”، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اشتعال النيران الحاويات السفينة الإسرائيلية الحوثية البحارة الدخان الصاروخ الحوثيون بحر العرب السفینة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • المليشيا المتمردة تغتال عضو بأمانة جماعة أنصار السنة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين