تصدر اسم الشيخ ياسر الدوسري منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد الإعلان عن عودته لإمامة المسجد الحرام في صلاتي التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك 2024-1445 هـ.

اقرأ ايضاًما حقيقة إعفاء ياسر الدوسري من إمامة الحرم في رمضان 1445 هـ

وأشار ناشطون في منصات التواصل الاجتماعي إلى القرار الصادر عن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، بالموافقة بالتجديد لعدد من أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي:

1- الدكتور ياسر بن راشد الدوسري
2- الدكتور خالد بن سليمان المهنا
3- الدكتور أحمد بن علي الحذيفي

بهذا القرار، فإن الشيخ الدوسري سينضم لأئمة المسجد الحرام المعتمدين لأداء صلاتي التراويح والتهجد بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك:

الشيخ الدكتور عبدالله الجهني 

الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة 

الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديدس 

الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي

الشيخ الدكتور الوليد بن خالد الشمسان

الشيخ الدكتور بدر بن محمد التركي

وفي سياق متصل، حث رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أئمةَ المسجد الحرام على تكريس التسامح والوسطية والاعتدال، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعدما اعتمد جدول صلاتي العشاء والتراويح.

أما في المسجد النبوي، فقد أضيف اسم الشيخين أحمد الحذيفي وخالد المهنا لقائمة الأئمة والتي ضمت أسماء كل من:

الشيخ الدكتور عبدالله البحيحان

الشيخ الدكتور عبد المحسن القاسم 

الشيخ الدكتور احمد بن حميد 

الشيخ الدكتور صالح البدير 

الشيخ الدكتور علي الحذيفي 

الشيخ الدكتور محمد بن أحمد برهجي

الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن القرافي.

ما حقيقة إعفاء ياسر الدوسري من إمامة الحرم في رمضان 1445 هـ

يذكر أن اسم الشيخ ياسر الدوسري قد غاب عن القائمة الأولية لجدول الأئمة المعتمدين لصلاتي التروايح والتهجد في المسجد الحرام الصادرة قبل أيام.

وتأثر عدد كبير من محبي الشيخ بغيابه بعدما أمّ بالمصلين لسنوات عدة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ياسر الدوسري الشیخ الدکتور عبد المسجد الحرام المسجد النبوی یاسر الدوسری

إقرأ أيضاً:

الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة

وسام الفخر يسطع وبصمة الإنجازات تلمع في سماء الإيمان تسمو وتطلع.
بشائر أكرمنا الله بها في المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين وحجاج بيت الله الحرام والطائفين.

أسرة الإسلام و ضيوف الرحمن استقبال بالحفاوة والإكرام ، تعامل بالصدق والرقي والإحسان وعطاء يحمل معاني التفاني والإخلاص ويُبهج الوجدان،
وبكل فخر واعتزاز ،يؤرخ السعوديون إنجازاتهم في سجل التاريخ الإنساني وعلى صفحات الحدث الإسلامي وبين أسطر الزمان والرقي الأخلاقي، حيث تأتي الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام وتهيئة سبل الراحة لهم على قمة هرم الخدمات التي تشرف بها أبناء هذا الوطن المعطاء،
بدايةً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز _حفظه الله_ وقد وهب نفسه لخدمة الإسلام والمسلمين بكرمه وعظيم إحسانه.

ومروراً بأبناء وبنات هذا الوطن الذين يبذلون كل ما بوسعهم لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام ، فقد حملوا على عاتقهم شرف خدمة الإسلام والمسلمين ووسام الإخلاص لله وسواعد المسؤولية تجاه الوطن.
وانتهاءً بحكومة خادم الحرمين الشريفين وكافة القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية التي تتلاحم إلى جانب القيادة الرشيدة لتصل إلى القمة بعد توفيق الله عز وجل والجهود المباركة التي تفوق قدرات النجاح إلى التفّوق ، في تجمع حشود من مختلف بقاع الأرض يؤدون المناسك في يسر وسهولة كانت أمامهم مشيئة رب العباد وخلفهم الجهود الجبارة والتعاون المثمر والدقة والتنظيم والإدارة المتميزة لكافة الخطط من أجل الأمن والسلام لضيوف بيت الله الحرام.

ولا يخفى على الجميع الجهود الجبارة والإمكانيات الضخمة المسخرة لتنفيذ مشاريع التوسعة وتطوير المنطقة المركزية المحيطة بالحرم التي تركت بُعداً معمارياً شامخاً في مساحات التقدم والحضارة ،رسالة فخر لكافة الأجهزة في الوطن الحبيب التي تفانت في العمل الدؤوب لتبعث رسالة إلى العالم بأسره أن الدين المعاملة حيث تجسد الرقي الأخلاقي والفكري و الحضاري.

ونبارك لمملكتنا قيادة وشعبا نجاح موسم حج هذا العام الذي توج فيه الزمان والمكان الإنجازات السعودية التي تسطع في سماء الإسلام والسلام والإنسانية وتترك في أعماق النفوس أبعاد الأمن والأمان ويثمر العمل بحصاد الجهود المخلصة على جميع الأصعدة وفي كل الاتجاهات أعظم معاني التفاني والعطاء.

رسالة شكر وتقدير وامتنان إلى أولئك المخلصين الذين يحملون وسام التضحية على أكتافهم، قلوبهم تنبض دفاعا عن البلاد، وأنظارهم تخترق مسافات ظلام الليل، يسهرون على راحتنا ويحمون حدودنا ولا يقبلون المساس بكرامتنا، يفدون الوطن بأرواحهم ولا يسمحون بالعبث في حبات الرمال أو قطرات البحار أو ذرات هواء بلادنا .
خاتمة
في مكة.. الصدق والعطاء ابتغاء مرضاة الله وخدمة الإسلام .

tsfhsa@

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية
  • عودة الاستثمار الزراعي في شرق سيناء.. ما مطالب الأهالي من الحكومة الجديدة؟
  • تقارير: الهلال يحسم مصير سالم الدوسري