طالبت رابطة أمهات المختطفين، مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بالكشف عن مصير 60 مخفي قسريا في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، وإطلاق سراح المختطفين بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

جاء ذلك خلال وقفة إحتجاجية نفذتها رابطة الأمهات أمام قصر المعاشيق بمحافظة عدن أمس الأربعاء، للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسرا والإفراج عنهم.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان الوقفة بأن “60” مخفياً قسراً لايزالون لدى الأجهزة الأمنية بالمحافظة مسلوبة حريتهم، ومسلوبة فرحة أهاليهم وأطفالهم بقدوم الشهر المبارك مع تجاوز بعضهم الثمان سنوات وهم خلف القضبان لا يعلمون بمصيرهم أو السماح بزيارتهم، دون أي اعتبار للحقوق القانونية والدستورية والمعاني الإنسانية.

 

وأعربت الرابطة عن قلقها إزاء استمرار إخفاء أبنائها دون معلومات عن صحتهم وحياتهم، واستنكرت التجاهل والمماطلة في الكشف عن إظهار أبنائها وحل ملفهم الإنساني الذي يتطلب وبصورة عاجلة الاهتمام به قبل فوات الأوان إن لم يكن قد انتهى.

 

وناشدت الرابطة، المجتمع الدولي وكل المنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية والمحلية للضغط والعمل على إنهاء معاناة 60 مخفي قسرا، كما دعت لإجراء تحقيق شامل في الانتهاكات بحق أبنائها المخفيين وإطلاق سراحهم والحد منها بتطبيق القانون ومحاكمة المتورطين، وتقديم مختطفيهم إلى العدالة وجبر ضرر المخفيين قسرا وأهاليهم.

 

ودعت الرابطة، إلى جعل الأمهات يعشن فرحة احتضان أبنائهن مع قدوم شهر رمضان وبعد الفقد الكبير الذي أنهك ارواحهن وأن يجعلوا فرحتهن أفراحاً كبيرة بالإفراج عن ذويهن المخفيين قسرا من كافة أماكن الاحتجاز دون قيد أو شرط.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات اليمن المختطفين

إقرأ أيضاً:

تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها

طالبت تايوان بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية وطاقمها، قالت إن خفر السواحل الصيني صعد على متنها الثلاثاء قبل توجيهها إلى ميناء في البر الرئيسي للصين واحتجزها.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الصيني: "كل من يجرؤ على فصل تايوان عن الصين سيسحق"

وقالت السلطات البحرية التايوانية في بيان إن "سفينتين صينيتين اعترضتا السفينة "داجينمان 88" مساء الثلاثاء بالقرب من أرخبيل كينمن الذي يقع على مسافة قصيرة قبالة ساحل الصين".

وذكر البيان أن تايوان أرسلت سفينتين لإنقاذ "داجينمان 88" لكن القوارب الصينية اعترضتهما وطلبت منهما عدم التدخل.

وأضاف البيان أنه تم إلغاء المطاردة لتجنب تصعيد الصراع.

وكان على متن القارب 6 من أفراد الطاقم بما في ذلك القبطان وخمسة عمال مهاجرين، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان.

وتصر الصين عل مبدأ "الصين الواحدة" الذي يؤكد أنه "لا يوجد في العالم سوى صين واحدة وأن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الإقليمية الصينية، وأن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها".

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  • د.حماد عبدالله يكتب: "سن الرشد والأمم"
  • قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة