قال رئيس جهاز الاستخبارات الروسية، سيرغي ناريشكين، إن عملية طوفان الأقصى، والهجوم على القواعد العسكرية والمستوطنات المحيطة بغزة، فشل مطلق لاستخبارات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح ناريشكين، أن استخبارات الاحتلال، تعتبر واحدة من أقوى الأجهزة في العالم، لكنها فشلت بشكل مطلق، وبسبب هذا الفشل بشكل عام، لا يزال على مسؤوليها تحمل التبعات.



ولفت إلى أن فشل استخبارات الاحتلال، يرتبط بمثل هذه العمليات المعقدة التي تحدث حول العالم، مشددا على أن العالم يغلي ويعيش حالة فوضى، وأجهزة الاستخبارات تغيرت ظروف عملها بشكل كبير نحو الأسوأ خلال السنوات الماضية، وهذا أمر مثير للقلق.



وكانت كتائب القسام، نفذت عملية يوم 7 تشرين ثاني/أكتوبر 2023، ضد المواقع العسكرية ومستوطنات حول غزة، اخترقت عبرها السياج الأمني المحصن حول غزة، من أكثر من 60 نقطة في لحظة واحدة.

وتمكنت القسام، من الدخول إلى أعماق المناطق المحتلة عام 1948، حول غزة، ما أدى إلى انهيار ما يعرف بفرقة غزة العسكرية ومقتل عدد كبير من جنودها فضلا عن أسر العشرات من الجنود والمستوطنين.

ووصفت العملية بالهزة الكبيرة للاحتلال، خاصة وأن الهجوم غير مسبوق فيه تاريخه، وتكبد فيه خسائر بالغة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة روسيا الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء

الثورة/صنعاء

أقيمت ضمن منافسات دوري طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء الذي تنظمه الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي، مباراة واحدة جمعت فريقي كليتي الزراعة والحاسوب.

اللقاء الذي يندرج ضمن المرحلة الأولى من البطولة التي تقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتحت شعار «لستم وحدكم» وبمشاركة 16 كلية من كليات الجامعة تم توزيعها على أربع مجموعات، شهد الكثير من الإثارة والقوة والندية ليخرج الفريقين متعادلين بهدف لمثله، سجل للزراعة محمد عبدالله القدسي فيما سجل للحاسوب عبدالله علي الوشلي.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات الشرفين