صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@01:47:13 GMT

«سقف الرواتب» صداع في رأس برشلونة!

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة عقد ميسي وبرشلونة على «منديل»! «رابطة الليجا» توقف بيلينجهام


يواجه برشلونة الإسباني مشكلة كبيرة، تتعلق بضرورة تسوية «سقف الرواتب» الخاص باللاعبين، قبل حلول الصيف المقبل، ما يجعل إدارة النادي «مجبرة» على بيع عدد من اللاعبين بأسرع ما يمكن، وفي موعد أقصاه 30 يونيو، حتى يمكنها الالتزام بالقواعد واللوائح التي وضعتها رابطة الأندية الإسبانية، والتركيز على إنهاء المهمة خلال الأشهر المقبلة.


وذكرت صحيفة ريليفو أنه من أجل ذلك، لابد أن يبذل «الكتالوني» جهداً مضاعفاً لبيع بعض لاعبيه، وإنه في سباق «ضد الساعة» لتحقيق هذا الهدف، حتى يتسنى توفير المال اللازم للصفقات الجديدة، قبل نهاية موسم 2023-2024 رسمياً.
وقالت الصحيفة إن المشكلة التي يواجهها برشلونة في هذا الشأن، تتمثل في أنه ليس هناك أحد من لاعبي الفريق الأول، يبدي أي رغبة في الرحيل، وحتى الاسمين اللذين يتكرران كثيراً في أي حديث عن الرحيل، وهما الجناح البرازيلي رافينيا، والمدافع الفرنسي جول كوندي، لم يحرك أي منهما ساكناً، بل يؤكدان من وقت إلى آخر أنهما يشعران بالراحة في كتالونيا، وسعداء بالبقاء في «البارسا»، ويرفضان الرحيل، ما يزيد من صعوبة مهمة ديكو المدير الرياضي للنادي، في تنظيم عمليات البيع، قبل الموعد المحدد.
ومضت الصحيفة في تقريرها قائلة: من الواضح أن إدارة برشلونة لا تتحكم في هذا الملف الشائك، ما يجعل من الصعب عليها الوفاء بالأرقام المطلوبة لإبرام صفقات جديدة، كما أن الظروف الشخصية المتعلقة باللاعبين المدرجين على قائمة الرحيل، تمثل مشكلة لكونهم متمسكين بالبقاء، ومستمرين في رفضهم رفضاً قاطعاً لفكرة الرحيل.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية عديدة، أن إجراءات «التقشف» التي اتخذتها إدارة النادي خلال العامين الماضيين، لم تُؤت ثمارها، ومنها على سبيل المثال إغلاق قناة النادي، وتسريح العاملين فيها، وعددهم 100 شخص، وإلغاء بعض الخدمات التي كانت بعض الشركات تقدمها، سواء للاعبي الفريق الأول أو الشباب والناشئين، مثل وجبات الإفطار والغذاء بمقر النادي، واعتبار مثل هذه الخدمات «مصروفات غير مبررة».
وقالت المصادر نفسها إن كل هذه «الوفرة» وغيرها لم تسهم في تخفيض عجز الميزانية، ولم تكن كافية لإنهاء الأزمة المالية الطاحنة، وسداد الديون المتراكمة، والتي قدرها البعض بنحو مليار يورو.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة رافينيا

إقرأ أيضاً:

تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي

تعالت الأصوات وصافرات الاستهجان اليوم الأحد في وجه مدرب مانشستر يونايتد إيريك تن هاغ عقب الخسارة القاسية من توتنهام هوتسبير بثلاثية.

وتلقى مانشستر يونايتد صفعة قوية في عقر داره أولد ترافورد وأمام أنصاره بالخسارة بنتيجة 3-0 من فريق توتنهام في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

The two losses at Old Trafford in 2021 were Ole Gunnar Solskjaer’s final two home games in charge of the club.#BBCFootball #MUNTOT pic.twitter.com/0wc7IlfHME

— Match of the Day (@BBCMOTD) September 29, 2024

وتغنت جماهير "السبيرز" بأغنية الإقالة في وجه تن هاغ قائلة "اليوم ستتم إقالتك يا تن هاغ"، ما أجج غضب "الشياطين الحمر" كذلك حيث طالبت الجماهير من إدارة النادي بإقالته وواجهته بصافرات الاستهجان.

غبر أن المدرب الهولندي مازال مصراً على البقاء على رأس الإدارة الفنية للنادي، إذ قال في تصريح مثير عقب المباراة: "الإقالة؟ لا أفكر في هذا الأمر أبداً.. قرار البقاء كان اتفاقاً بين الجميع. اتفقنا أنا، الطاقم، اللاعبون وملاك النادي على الاستمرار، وكنا نعلم بأن الأمر سيتطلب بعض الوقت. نحن على ذات الطريق سوياً".

ونهج تن هاغ سياسة النعامة في أكثر من موقف وعقب كل خسارة، وواصل سياسة رمي الكرة في مرمى اللاعبين، حيث هاجم لاعبيه مجدداً.

وصرح تن هاغ عبر قناة بي بي سي البريطانية عقب اللقاء: "لقد استقبلنا هدفاً مبكراً بعد ثلاث دقائق ما تسبب في تغيير أفكارنا، وللأسف وقع اللاعبون في نفس الخطأ الذي وقعنا فيه بمباراة تفينتي في الأسبوع الماضي".

وتابع: "هذا أمر غير مقبول.. علينا أن نظهر القوة. ما حدث غير كافٍ. علينا تقبل الهزيمة والتحسن والتركيز على اللقاء القادم".
  

مقالات مشابهة

  • سيد نيمار: أجبرت علي الرحيل عن الزمالك بسبب ما حدث معي
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • خالد عبدالفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • خالد عبد الفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024: جدول الرواتب وتفاصيل صرف المتأخرات
  • تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • وظائف شاغرة في المبيعات والأعمال الإدارية.. الرواتب تصل إلى 11 ألف جنيه