متفرقات، معمرة برازيلية في عمر الـ 123 لماذا ترفض جينيس الاعتراف بها؟،معمرة برازيلية في عمر الـ 123 لماذا ترفض جينيس الاعتراف بها؟ معمرة برازيلية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر معمرة برازيلية في عمر الـ 123.. لماذا ترفض «جينيس» الاعتراف بها؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

معمرة برازيلية في عمر الـ 123.. لماذا ترفض «جينيس»...
معمرة برازيلية في عمر الـ 123.. لماذا ترفض «جينيس» الاعتراف بها؟ معمرة برازيلية في عمر الـ 123

احتفلت امرأة برازيلية بعيد ميلادها الـ 123؛ إذ يعتقد أنها أكبر معمرة على قيد الحياة في العالم.

ونظم مسؤولون في ولاية بارانا بالبرازيل، احتفالاً بعيد ميلاد أمانتينا دوس سانتوس دوفرجيم، الـ123، فقد ولدت دوفرجيم في يونيو 1900، ما يجعلها أكبر معمرة على قيد الحياة في العالم، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ولا تعترف موسوعة «جينيس» بكون دوفرجيم الأكبر سناً في العالم؛ وذلك لتأخير في تسجيل شهادة ميلادها، والتي ثبتت لاحقاً بعد إفادات من 4 أشخاص تخطت أعمارهم 70 عاماً، فاختلف التاريخ عمّا تردده المرأة وأسرتها والمسؤولون في البرازيل.

لذلك لا تزال الأمريكية ذات الأصل الإسباني برانياس موريرا، هي التي تحمل الرقم القياسي الرسمي الحالي كأكبر شخص معمر في العالم؛ حيث بلغت 116 عاماً  في هذا عام 2023.

| دراسة.. «الإسبريسو» تساعد على الوقاية من الزهايمر

الكلمات الدالة : موسوعة جينيس أكبر معمرة معمرة برازيلية ترفض «جينيس» الاعتراف بها

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العالم

إقرأ أيضاً:

مصر ترفض تدخل دول بعينها في الأزمة اليمنية وترتيباتها الأمنية

شمسان بوست / متابعات:

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ، رفض القاهرة تدخل دول بعينها في الأزمة اليمنية وترتيباتها الأمنية.

وأوضح السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن عبد العاطي أكد خلال اللقاء على تأييد مصر لكل الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد الوزير المصري على دعم القاهرة الراسخ لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها وكذلك دعم مصر للشرعية في اليمن واستقلال مؤسسات الدولة، منوها بما يمثله أمن واستقرار اليمن وكذا ملف البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية فيه من أولوية متقدمة للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

كما أعرب عن رفض مصر لأن تكون الأزمة اليمنية مدخلا لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به، موضحا الارتباط المباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي.

وأضاف المتحدث أن عبد العاطي أوضح أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

وأشار إلى دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة كما نوه بالجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني، خاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والغذائية.

الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية
https://www.facebook.com/100068995666430/posts/pfbid036o93e4i6KZckKB4unvn23ZHt6ooZDLH2zLB2sbeLvjm9rWmPufUTxs9EeMvA9z7ol/?app=fbl

مقالات مشابهة

  • مصر ترفض تدخل دول بعينها في الأزمة اليمنية وترتيباتها الأمنية
  • فنزويلا ترفض قرار البرلمان الأوروبي الاعتراف بزعيم المعارضة كفائز في الانتخابات الرئاسية
  • محكمة التاس ترفض دعوى الاتحاد الرياضي واد سوف العودة للقسم الأول المحترف
  • حركة "غير ملتزم" ترفض هاريس وتعارض ترامب
  • البرلمان الأوروبي يقرر الاعتراف بمنافس مادورو رئيسا لفنزويلا
  • الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية
  • المحكمة ترفض الإفراج عن نجم الراب شون ديدي كومبس بكفالة
  • المبعوث الأمريكي ينفي تصريحات الحوثيين بشأن الاعتراف بحكومتهم.. لا أساس لهذه من القصة
  • القاهرة ترفض أي تغييرات إسرائيلية في أمن الحدود
  • المحكمة العليا في لندن ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل